استقبل مطار شرم الشيخ الدولى اليوم الجمعة أولى رحلات شركة سكات إير القادمة من كازاخستان..المزيد

كازاخستان,مطار شرم الشيخ,سكات إير

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالشيوكولاتة والأعلام.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات شركة "سكات إير"

أولى رحلات شركة سكات إير
أولى رحلات شركة سكات إير

استقبل مطار شرم الشيخ الدولى، اليوم الجمعة، أولى رحلات شركة “سكات إير”، القادمة من كازاخستان و على متنها ٢٣٤راكبًا، وذلك بعد استئناف جدول رحلاتها إلى شرم الشيخ، ويأتي ذلك استمرارًا لجهود وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.



وفور الوصول تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه، وقام فريق من العلاقات العامة، باستقبال الركاب بالورود والشيكولاتة والأعلام المصرية،  كما تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لسرعة إنهاء اجراءات الوصول لهم ، فضلاً عن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي حفاظًا على سلامة وصحة المسافرين والعاملين.

روسيا تعلن استئناف حركة الطيران مع مصر

وفي وقت سابق وقَع رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين، قرارًا باستئناف حركة الطيران مع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية المالديف، وجاء في بيان مجلس الوزراء: "قام رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين بتوقيع قرار بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع الدول الآتية: مصر (القاهرة)، 3 رحلات أسبوعيًا، والإمارات العربية المتحدة (دبي)، رحلتان أسبوعيًا، وجمهورية المالديف (مطار فالينا)، رحلتان أسبوعيًا".

ومن جانبه أكد مجلس الوزراء، أن مقر العمليات يواصل مراقبة الوضع والعمل على توسيع قائمة البلدان التي يمكن استئناف الحركة الجوية معها".

وكانت قررت موسكو  تعليق جميع رحلات الطيران الدولية، 27 مارس الماضى، بسبب جائحة كورونا، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة فى الثانى من يونيو حتى أوائل أغسطس.

والجدير بالذكر أن مطار القاهرة الدولي، أعلن تطبيق قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، بدءًا من 1سبتمبر الجاري، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.