أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي اليوم الجمعة أن جميع كروت ميزة..المزيد

أصحاب المعاشات,كارت ميزا,كارت ميزة

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 03:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

“التأمين الاجتماعي”: استخراج كارت ميزة لأصحاب المعاشات مجانًا وبعائد يومي 

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، اليوم الجمعة، أن جميع كروت “ميزة” والتي يقوم أصحاب المعاشات الحصول عليها لتحويل جميع استحقاقاتهم عليها يتم استخراجها مجانًا بدون أية رسوم إدارية، مشيرًا إلى أن هذا التحول يأتي لرغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي للسادة أصحاب المعاشات و المستحقين.



وقال عوض، إن الهيئة وضعت خطة طموحة لدمجهم في القطاع المصرفي من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تسمح لصاحب المعاش القيام بعملية الشراء النقدي و الإلكتروني و سداد كافة الإستحقاقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة كما يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية التي يقوم البنك بإنتاجها بما في ذلك الحصول علي عائد علي رصيد الحساب .

وتابع رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، قائلًا: “أن هناك فترة زمنية ما بين 6 إلى 8 شهور سيتم تحويل كافة استحقاقات أصحاب المعاشات ممن يقومون بالصرف من منافذ الهيئة و البريد و البالغ عددهم ما يقارب 6.5 مليون مواطن إلى الصرف عن طريق كارت ميزة تدريجيًا حيث تم تحويل ما يقارب من النصف مليون مواطن خلال الشهر الجاري.

التأمين الاجتماعي توضح حقيقة وقف معاش أكتوبر لغير حاملي كارت ميزة  

وفي سياق آخر، أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أمس الخميس، أن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم صرف معاشات شهر أكتوبر والدفعة الثانية من متجمدات فرق العلاوات الخمس إلا لمن يحمل "كارت ميزة" لا صحة له.

وأضاف رئيس الهيئة، أن أصحاب المعاشات يمكنهم الحصول على كارت ميزة من مكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية خلال صرف معاشهم الشهري، وعليه سيقوم صاحب المعاش بالاتصال برقم خدمة العملاء للبريد، والذي تم إخطاره به عند استلام الكارت لتفعيل الكارت وحتى تتأكد للهيئة من أن الكارت بحوزة صاحب المعاش.

ولفت إلى أن عدد أصحاب المعاشات الذين حصلوا على كروت ميزة من منافذ هيئة البريد على مستوى الجمهورية وصل 500 ألف صاحب معاش حتى الآن، ويمكنهم الحصول على معاشهم عن طريق الكارت بداية من الشهر المقبل دون أدنى عبء مادي أو معنوي على صاحب المعاش.