نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما رددته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول عدم

التعليم,تكافل وكرامة,التضامن,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الحضور بالمدارس

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة عدم تطبيق نظام الحضور الجديد على المدارس الخاصة

انتظام الحضور بالمدارس
انتظام الحضور بالمدارس

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما رددته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول عدم تطبيق نظام أيام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسي  2020/ 2021، حيث تواصل المركز، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لعدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسي 2020/ 2021.



وأكدت الوزارة، في تقرير توضيح الحقائق ونفي الشائعات اليوم الجمعة، أن خريطة ومواعيد الحضور لطلاب المدارس والتي يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، تسري على جميع المدارس الحكومية والخاصة دون استثناء على مستوى الجمهورية، وذلك لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا وللحد من انتشاره.

 
 

 

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (27963273/ 02).

 

التضامن توضح حقيقة وقف دعم مستفيدي "تكافل وكرامة" 

كما أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي، حول وقف دعم مستفيدي برنامج تكافل وكرامة حال تحويله لصندوق لمواجهة الفقر.

وتواصل المركز، مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لوقف دعم مستفيدي برنامج تكافل وكرامة حال تحويله لصندوق لمواجهة الفقر.

وأضافت الوزارة، أن تحويل البرنامج إلى صندوق لمواجهة الفقر، لا يعني انسحاب الدولة من دعم مستفيدي تكافل وكرامة، وإنما ستستمر بموازنتها المخصصة للبرنامج داخل الصندوق، بالإضافة إلى تعبئة موارد مالية إضافية للصندوق من بعض الجهات الأخرى لضمان تدفق المساعدات النقدية للمستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

 

 

 

وناشدت وزارة التضامن، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.