من أجل الزحف نحو لقب الدوري واقتناص ثلاثة نقاط جديدة تعطي الأهلي احتمالية التتويج باللقب خلال الجولة المقبلة

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الأهلي والإسماعيلي.. رباعيات وسداسيات ولاعب سجل سباعية

من أجل الزحف نحو لقب الدوري واقتناص ثلاث نقاط جديدة تعطي الأهلي احتمالية التتويج باللقب خلال الجولة المقبلة، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة نظيره الإسماعيلي وذلك ضمن مباريات الجولة الـ 26 في بطولة الدوري الممتاز على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.



الأهلي يغرد منفردًا على جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 68 نقطة، بعد خوض 25 مباراة حقق الفوز في 22 منها وتعادل في مبارتين وخسر لقاء وحيد فقط، وعلى الجانب الأخر فالدراويش يحتل المركز الـ 10 بالجدول برصيد 30 نقطة فقط، بعد خوض 25 مباراة حقق الفوز في 8 وتعادل في ست مباريات، وخسر 10 لقاءات.

التقى الأهلي والإسماعيلي من قبل في 116 مباراة سابقة، تمكن الأهلي من الفوز في 60 مباراة وخسر 22، وانتهت 34 مباراة بالتعادل، وتمكن لاعبو المارد الأحمر من تسجيل 169 هدفًا في حين استقبلت شباكه 94 هدفًا، وخرج الأهلي بشباك نظيفة خلال 56 مباراة، في حين خرج الإسماعيلي في 24 مباراة فقط بشباك نظيفة.

اللقاء الأخير الذي جمع بين الفريقين كان في لقاء الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي 2019-2020، وتحديدًا في الجولة السابعة وتمكن الأهلي من اقتناص الفوز بهدف دون رد.

مباراة تاريخية جمعت بين الفريقين في موسم 1957-1958، تحمل معها نتيجة أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقان عندما تمكن المارد الأحمر من اكتساح الإسماعيلي بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي شهدت تألقًا كبيرًا للكابتن الأسطوري صالح سليم والذي سجل 7 أهداف في تلك المباراة.

رباعيات وسداسيات

مباريات الأهلي والإسماعيلي دائمًا ما تكون عامرة بالأهداف، في ظل القوة الهجومية التي يتمع بها الفريقان على مدار التاريخ، وفي كثير من المباريات تخرج نتيجة المباراة برباعية أو سداسية.

في لقاء الفريقين في الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز المصري 1996-1997 فاز الأهلي 6-0، في المباراة التي أقيمت على ستاد الإسماعيلية.

في موسم 1999-2000 فاز الإسماعيلي على الأهلي 4-3 في مباراة الدور الثاني بالدوري وجاءت أهداف الدراويش عن طريق "هدفين" بركات، وجون أوتاكا وخالد بيبو، وأهداف الأحمر عن طريق "هدفين" إبراهيم سعيد ومحمد فاروق.

في الموسم ذاته التقى الفريقان في نصف نهائي الكأس وفاز الإسماعيلي 4-2، حيث تمكن بركات من تسجيل هدفين وجون أوتاكا هدفين للدراويش، وسيد عبد الحفيظ ومحمد جودة للأهلي.

في موسم 2001-2002، انتهت مباراة الدور الثاني بالدوري بين الفريقين بالتعادل 4-4، سجل رباعية الأهلي "هاتريك" محمد فارق، وأحمد بلال، وسجل رباعية الدراويش، محمد بركات وعمرو فهيم وإسلام الشاطر وعطية صابر.

 

في البطولة العربية عام 2003، تمكن الإسماعيلي من تحقيق انتصار تاريخي على الأهلي 4-0 سجلهم كل من إسلام الشاطر وسيد معوض وعبد الرحمن تراوري ومحمد يونس، ثم في الدور الثاني للدوري في موسم 2004-2005، اكتسح الأهلي نظيره الإسماعيلي 6-0، جاءت الأهداف عن طريق "هاتريك" محمد بركات، ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وأسامة حسني.

في الدور الثاني لموسم 2005-2006، فاز الأهلي على الدراويش 4-0، سجلهم كل من محمد بركات، "هدفين" أبو تريكة، ومحمد عبد الوهاب.

وفي مباراة إياب دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2010، فاز الإسماعيلي على الأهلي 4-2، جاءت أهداف الأهلي عن طريق محمد بركات، ومحمد طلعت، وسجل للإسماعيلي "هدفين" أحمد علي، وعبد الله الشحات، ومعتصم سالم.