كشف حفيظ بلايلي والد ووكيل أعمال اللاعب يوسف بلايلي نجم المنتخب الجزائري ولاعب فريق أهلي جدة السعودي على دخول

من هو يوسف البلايلي

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترك الكوكايين ثم تألق.. يوسف البلايلي صفقة الأهلي المنتظرة

كشف حفيظ بلايلي والد ووكيل أعمال اللاعب يوسف بلايلي، نجم المنتخب الجزائري ولاعب فريق أهلي جدة السعودي، عن دخول مسئولي نادي الأهلي المصري في مفاوضات بشكل مكثف خلال الفترة الماضية؛ من أجل التعاقد مع اللاعب بداية من الموسم الجديد، مشيرًا إلى أن الأهلي بالفعل بدأ مفاوضات مع نظيره السعودي من أجل الاتفاق على ضم يوسف البلايلي، خاصة وأنه مرتبط بعقد مع فريقه الحالي.



وخلال مداخلة هاتفية عبر برنامج نمبر وان، والمذاع على قناة النهار، أكد والد البلايلي أن اللاعب على الرغم من عقده الذي يربطه بفريق الأهلي السعودي إلا إنه فضل الانتقال إلى صفوف الأهلي المصري، خاصة وأنه أكبر فرق القارة الأفريقية.

وواصل وكيل أعمال البلايلي: "كانت هناك محاولات واتصالات من جانب مسئولي الزمالك وشخص آخر من نادي بيراميدز ولكن المفاوضات توقفت، واللاعب يفضل الانتقال إلى النادي الأهلي وهو الأكثر اهتمامًا وجدية في مفاوضاته مع اللاعب".

وينتهي عقد يوسف البلايلي مع الأهلي السعودي في صيف 2022، وكان اللاعب قد أثار أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية وهدد فيها بفسخ تعاقده مع فريقه بعدما لم يحصل على مستحقاته المالية، وبعدها تمكن الإدارة من تجاوز الأزمة وتسديد جزء كبير من مستحقات اللاعب.

وخلال السطور التالية نستعرض مسيرة اللاعب ومشواره الكروي الطويل.

يوسف البلايلي يبلغ من العمر 28 عامًا، وهو من مواليد 14 مارس 1992، وبدأت مسيرته ضمن صفوف فريق برج بوعريج الجزائري في 2010، ويجيد اللعب في مركز المهاجم والجناح الأيسر.

 ثم انتقل اللاعب إلى مولودية وهران، وفي عام 2012، انتقل البلايلي إلى صفوف فريق الترجي التونسي، ثم انتقل في 2014 إلى اتحاد العاصمة الجزائري وأثناء تلك الفترة تعرض اللاعب لأزمة كانت كفيلة بإنهاء مشواره الكروي.

في شهر يناير 2015 ثبت تناول البلايلي وتعاطيه لمخدر الكوكايين، واعترف اللاعب بتناوله قبل مباراة فريقه أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، ثم تعرض لعقوبة مغلظة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأصدرت قرارًا بإيقاف الجزائري يوسف البلايلي لمدة 4 سنوات، قبل أن تخفف لعاملين.

ابتعد يوسف البلايلي عن الملاعب لمدة عامين، توقع الجميع حينها انتهاء مسيرة اللاعب الكروية، ولكنه عاد بقوة ليكون أحد أهم لاعبي المنتخب الجزائري.

في 2017، عاد يوسف البلايلي ليعب ضمن صفوف فريق أنجيه الفرنسي، ثم في عام 2018 إنضم لصفوف الترجي الرياضي التونسي، وفي 2019 رحل إلى صفوف الأهلي السعودي.

خلال مسيرته الكروية شارك اللاعب في 211 مباراة وسجل 52 هدفًا وقدم 58 تمريرة حاسمة، ولعب في جميع مراكز خط الهجوم، حيث شارك في 127 مباراة كجناح أيسر وسجل 35 هدفًا وصنع 40، وشارك في 32 مباراة كخط وسط مهاجم وسجل 6 أهداف وصنع 7.

وشارك البلايلي في 21 مباراة في مركز الجناح الأيمن وسجل 3 أهداف وصنع 9 تمريرات حاسمة، ولعب في مركز المهاجم الصريح وسجل هدفين وصنع 3.

في الموسم المنقضي في السعودية 2019-2020، شارك يوسف البلايلي مع الأهلي السعودي في إجمالي 18 مباراة وسجل 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وعلى الصعيد الدولي بدأت مسيرة البلايلي مع محاربي الصحراء في 26 مارس 2015، وشارك في إجمالي 15 مباراة وسجل 5 أهداف.

عشر بطولات هو عدد البطولات التي حققها الجزائري خلال مشواره في الملاعب، وأبرزهم كأس أمم أفريقيا 2019 والتي توج بها المنتخب الجزائري على الأراضي المصرية، وبطولتين لدوري أبطال أفريقيا، في موسمين 2017-2018 و2018-2019.