حدد الطبيب المختص في مجال المناعة فلاديسلاف جيمشوجوف الأمراض التي لا يجوز بوجودها التطعيم باللقاح ضد فيروس كو

فيروس كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اللقاح الروسي,أمراض تمنع أخذ لقاح كورونا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 16:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أمراض لا يجوز بوجودها التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

حدد الطبيب المختص في مجال المناعة فلاديسلاف جيمشوجوف، الأمراض التي لا يجوز بوجودها التطعيم باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، والتبي من بينها الأمراض المرتبطة بتناول الأدوية المثبطة للمناعة، كأمراض الأورام، والالتهابات، وأمراض المناعة الذاتية وأمراض الدم المنهجية، وكذلك الذئبة الحمامية.



وشدد فلاديسلاف، على أنه يجب حل جميع القضايا المتعلقة بعملية التطعيم، فقط بموافقة الطبيب المعالج.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الروسية، عن أول لقاح في العالم للوقاية من كوفيد-19، الذي طوره مركز "جاماليا" بالتعاون مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي.

ويذكر أن لقاح "Sputnik-V"، تم اختباره أول مرة في شهر مارس الماضي، وبعد مرور 5 أشهر لا تزال توجد أجسام الذين لقحوا به كمية كبيرة من الأجسام المضادة. وتختبر في روسيا حاليا 26 من أنواع اللقاح، من أجل تلقيح كل شخص بما يناسبه.

 كورونا في مصر

في سياق منفصل، كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 908 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 81597 حالات حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 154 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وقال “مجاهد”: إ”نه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا”.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 100557 حالة من ضمنهم 81597 حالة تم شفاؤها، و 5590 حالة وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ