وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة صفية إبراهيم معلمة مدرسة ش

وزارة التربية والتعليم,التربية والتعليم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,سيدة القطار

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تكريم يليق بموقف سيدة القطار

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة صفية إبراهيم، مُعلمة مدرسة شهداء بدر بالمحلة الكبرى، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة القطار"، حيث تمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب لأحد المجندين.



وقدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر والتقدير للمعلمة صفاء إبراهيم، وجميع المعلمين الذين يتمتعون بنفس الصفات النبيلة والوطنية.

وأعلنت الوزارة عن تنظيم تكريم يليق بالموقف النبيل الذي قامت به المعلمة، بما يعكس رسالة المعلم.

وزير التربية والتعليم يستقبل الطفل مهند ويهديه نسخة من الكتاب

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الطفل الموهوب مهند عماد الدين، من أصحاب القدرات الخاصة، ومقترح فكرة تدريس مادة "احترام الآخر"، لإهدائه أول نسخة من كتاب (القيم واحترام الآخر "معًا نبني") والذي سيتم تدريسه بداية من الصف الثالث الإبتدائي في العام الدراسي المقبل 2020/2021، كما يتم التحضير لتدريس المادة لطلبة الصف الأول والصف الثاني الابتدائي لاحقًا.

وكان الطالب "مهند" قد طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال، في شهر ديسمبر الماضي، بتدريس مادة احترام الآخر، ووجه السيد الرئيس وزارة التربية والتعليم بالعمل على تطبيق المقترح.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وزير التربية والتعليم.

القوات المسلحة: ما فعلنه سيدة القطار تعبير عن أصالة المرأة المصرية

ومن ناحية أخرى، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذى هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذى نعيش فيه ، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم .

وأضافت القوات المسلحة، أنها تقدر الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التى لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

كما وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التى شهدت الواقعة فى القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركو ، مؤكدة أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التى تحمل فى قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.