كشف المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب .. المزيد

مجلس النواب,لاشين إبراهيم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انتخابات مجلس النواب

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 11:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمدة 10 أيام

فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب.. الخميس المقبل

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

كشف المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب بداية من 17 سبتمبر الجاري، وأكد لاشين في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن مقاعد انتخابات مجلس النواب تبلغ 284 مقعدًا بالنظام الفردي و284 بالقوائم المغلقة.



موعد تلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب

وأضاف أن طلبات الترشح يتتم تقديمها بداية من الخميس 17 سبتمبر وحتى السبت 26 سبتمبر 2020، من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، على أن ينتهي تلقي الطلبات باليوم الأخير في الثانية مساءً، وطالب كل من ينوي الترشح أن يبدأ إجراءات الكشف الطبي من اليوم.

وتجرى الانتخابات بالداخل، خلال المرحلة الأولى، يومي 24 - 25 أكتوبر، والمرحلة الثانية: 7 - 8 نوفمبر، أما بشأن موعد الانتخابات بالخارج، فتجرى المرحلة الأولى بأيام 21 - 22 - 23 أكتوبر، والمرحلة الثانية بأيام 4 - 5 - 6 نوفمبر.

وتجرى انتخابات الإعادة بالداخل، خلال المرحلة الأولى يومي 23 - 24 نوفمبر، والمرحلة الثانية: 7 - 8 ديسمبر، بينما تقام انتخابات الإعادة بالخارج، في المرحلة الأولى بداية من 21 نوفمبر حتى 23 نوفمبر، وتستمر في المرحلة الثانية لمدة يومين بتاريخ 5 و6 ديسمبر.

وكانت قد أغلقت اللجان الفرعية في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، أبوابها، أمام الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، في التاسعة مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد انتهاء الوقت المخصص للتصويت في اليوم الثاني والأخير من جولة الإعادة ل.

وتوافد الناخبون على اللجان الانتخابية؛ للإدلاء والمشاركة في الانتخابات، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتواجد أمني مكثف من قبل قوات الشرطة والقوات المسلحة.

جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ

وبدأت في التاسعة صباح الثلاثاء الماضي، عملية التصويت في اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ داخل البلاد، وذلك في 14 محافظة فقط، واستمر التصويت على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء عبر الاقتراع السري المباشر في ظل إجراءات احترازية شديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.