قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية... المزيد

الاهلي,بيراميدز,الزمالك,كاف,الوداد,مباريات دوري ابطال افريقيا

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 23:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كأس أفريقيا
كأس أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية بشكل رسمي، إلى منتصف شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب وجود إصابات في بعض الأندية المشاركة بالنسخة الحالية 2019 – 2020، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



تأجيل مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية

وأعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي عبر خاصة الفيديو كونفرانس، مع عدد من الصحفيين الأفارقة تأجيل المبارايات.

وقال أحمد أحمد، إنه بعد التشاور مع لجنة الأندية ورؤساء الأندية الثمانية المعنية، وكذلك مشاورات المكتب التنفيذي لـ"كاف"، تقرر تأجيل مباريات نصف نهائي بطولات أفريقيا للموسم الجاري 2019 – 2020.

وأضاف رئيس كاف: "قررنا بعد الاجتماعات والدراسة، تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية الأفريقية إلى شهر أكتوبر المقبل، وستقام المباريات يومي 18 و19 أكتوبر”.

وأكد أن نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية سيكون يوم 25 أكتوبر المقبل، بينما نهائي دوري الأبطال، 6 نوفمبر.

وعن مكان إقامة النهائي، قال أحمد أحمد إنه تم اتخاذ قرار بأن في حالة كان النهائي مصري بين الأهلي والزمالك، وسيكون النهائي في مصر، بيما إذا صعد الرجاء والوداد سيقام في المغرب.

وأشار إلى أنه في حال صعود فريق مصري وآخر مغربي إلى النهائي سيتم اختيار البلد التي ستستضيف النهائي بين مصر أو المغرب بـ"القرعة" والنهائي من مباراة واحدة.

عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اجتماعًا الثلاثاء الماضي، لأخذ رأي الأندية المشاركة في دور نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لهما يوم نهاية سبتمبر الجاري.

وجاء الاجتماع بشأن إقامة المباريات المقبلة في موعدها سبتمبر الجاري، أو تأجيلها إلى شهر أكتوبر المقبل، بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المغرب.

ووافقت أغلبية الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على تأجيل مباريات نصف النهائي للبطولتين، بينما رفض بيراميدز والزمالك فقط فكرة تأجيل المباريات.

وقال أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك: "الزمالك وبيراميدز رفضا تأجيل المباريات، قدمنا اقتراحا بإقامة مباريات الدور قبل النهائي من البطولتين ذهابا وإيابا في مصر".

وواصل: "اقترحنا ذلك مع بيراميدز حال عدم توفر إقامتها في المغرب بسبب جائحة فيروس كورونا".

بينما قال النادي الأهلي عبر قناته: " نطالب باحترام المواعيد الأفريقية ولم يمانع في التعديل نظرًا للظروف الصحية للأشقاء المغاربة".