أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف رسميا ولأول مرة على لسانه نيته لخوض.. المزيد

كاف,دوري ابطال افريقيا,احمد احمد

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في مارس المقبل..

أحمد أحمد يعلن ترشحه لانتخابات الاتحاد الأفريقي

رئبس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد
رئبس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد

أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رسميًا ولأول مرة على لسانه، نيته لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي، والمقرر عقدها في مارس المقبل.



أحمد أحمد يعلن ترشحه لانتخابات الاتحاد الأفريقي 

وقال أحمد أحمد، خلال اجتماع مع عدد من الصحفيين الأفارقة، عبر الفيديو كونفرانس، إنه سيترشح مجددًا على مقعد رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وأكد أحمد أحمد، خلال الاجتماع، أنه سيترشح للانتخابات بعدما درس الأمر جيدًا، مشيرًا إلى أنه لا يزال يحتاج لعاميين إضافيين لتحقيق مشروعه.

وفي سياق آخر، قال إن الاتحاد يراقب الأموال التي دعم بها الاتحادات في أي مكان صرفت، وطلب كاف من كل اتحاد أن يقدم بيانا حول صرف هذه التمويلات أو المساعدات.

وتابع: "لذلك طلبنا من الاتحادات تقارير عن مصير هذا الدعم، وستكون هناك عقوبات على الاتحادات التي لم تراعي صرف الدعم في الجهات المشروعة له من جانبنا".

وعن مصير تصفيات بطولة أفريقيا للشباب تحت 17 و20 عامًا، قال: "نعرف أن هناك بلدان لن تستطع تنظيم مباريات، ولهذا الأمر نبحث الفترة الحالية وضع الحلول".

وعلق على بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات قائلًا: "فضلنا تأجيل منافسات دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية لبعض الوقت، وذلك بسبب المشاكل المتواجدة حاليًا في الطيران الجوي".

وأكد أنه لا يوجد تفكير في إعادة حفل الجوائز "كاف"، مؤكدًا أنه ليس هناك جديد في هذا الأمر، ولكن نفكر في ابتكار شيء جديد للتعويض عن إلغاء حفل الجوائز.

أحمد أحمد ينفي ترشحه لولاية ثانية بانتخابات الاتحاد الأفريقي

وفي أبريل الماضي، نفى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ما تردد عن إعلانه الترشح لفترة ولاية ثانية في رئاسة الكاف، خلال الانتخابات المزمع إقامتها العام المقبل؛ لتحديد الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكتب رئيس الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "منذ صباح هذا اليوم، أقرأ مقالات صحفية تُعلن ترشيحي لولاية ثانية كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف أحمد أحمد: "كل اهتمامي يتركز على إدارة أزمة فيروس كورونا والتي تعاني منها أفريقيا، وعندما أنتهي سأتخذ قراري، وسأُعلنه بنفسي".