اجتمعالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس مع المهندس محمد أحمد مرسي..المزيد

السيسي,الضبعة,مستقبل مصر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مستقبل مصر" بالضبعة

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، والفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.  



وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروع "مستقبل مصر"، حيث اطلع السيد الرئيس على مراحل العمل بمحاور المشروع بمنطقة الضبعة، والذي يهدف إلى تعظيم الإنتاج الزراعي من المحاصيل الرئيسية عن طريق استصلاح وزراعة أجزاء من الصحراء الغربية، ويوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلاً عما يتيحه من فرص واعدة للاستثمار الزراعي بتلك المنطقة.

ووجه السيد الرئيس في هذا الإطار بتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف جهات الاختصاص لتحقيق جدارة مشروع "مستقبل مصر" وتنفيذه وفق أعلى المعايير، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير قطاع الإنتاج الزراعي وما يتصل به من صناعات غذائية وزراعية، وليصبح المشروع قيمة مضافة لمنظومة المشروعات القومية في مجال الزراعة والغذاء على مستوى رقعة الجمهورية.  

السيسي يصدق على قرض بمبلغ 120 مليون يورو  

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، قرار رقم 117 لسنة 2020، بشان الموافقة على الاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي بشأن توسعة وتطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية، والذي يتيح البنك بمقتضاه لجمهورية مصر العربية قرضا بمبلغ 120 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 31 ديسمبر 2019.  

السيسي يتفق على بناء أكبر محطة تداول حاويات في  المنطقة بواسطة الجيش المصري

  وفي سياق منفصل، ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إقامة أكبر محطة تداول حاويات بالمنطقة في ميناء أبو قير بالبحر المتوسط بسعة تداول 2 مليون حاوية سنويا.

واستقبل الرئيس المصري الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية، إلى جانب كل من لوك لويس، المدير العام لشركة "ديمي" البلجيكية لأعمال التكريك، وعدد من كبار المسؤولين بالشركة حيث تناول الاجتماع مشروع توسعة وتطوير ميناء خليج أبو قير بشكل شامل.