حرص الكابتن مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على التواجد في تدريبات الفريق اليوم الخميس

مؤمن زكريا,اخبار الدوري,اخبار مؤمن زكريا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحبيب وصل.. مفاجأة في مران الأهلي قبل لقاء الإسماعيلي

حرص مؤمن زكريا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على التواجد في تدريبات الفريق اليوم الخميس في إطار استعدادات القلعة الحمراء من أجل خوض المباراة المقبلة أمام فريق الإسماعيلي في إطار مباريات الجولة الـ 26 لمسابقة الدوري الممتاز، وذلك بناءً على طلب من الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق.



واستقبل لاعبو الأهلي الكابتن مؤمن زكريا، بحفاوة كبيرة واستقبله الكابتن سيد عبد الحفيظ من أمام بوابة النادي وحتى الدخول إلى ملعب مختتار التتش بالجزيرة.

ونشر النادي الأهلي عبر حساباته الرسمية فيديو ظهر فيه الكابتن مؤمن زكريا، وهو داخل ملعب التتش ووجه زكريا رسالة إلى جماهير القلعة الحمراء قائلًا: "بحبكم وحشتوني".

 

 

 

يذكر أن مؤمن زكريا لاعب الأهلي يعاني من الإصابة بالتصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو الأمر الذي أبعده عن الملاعب وكرة القدم، وسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تلقى العلاج خلال الفترة الماضية.

وكان الكابتن هاني أبو ريده رئيس اتحاد كرة القدم السابق قد أعلن عن إطلاق مباراة لدعم مؤمن زكريا بعد الإصابة التي تعرض لها حيث جاء في بيان رئيس الجبلاية السابق: "آلمتني كما آلمت الملايين الحالة الصحية للاعب الدولي مؤمن زكريا، والتي لمست قلوبنا جميعًا كحال كل جماهير الكرة المصرية، في إطار متابعتنا الدائمة لأحوال الكرة المصرية وعدم الاكتفاء بالمساندة العاطفية أو المالية، بل تطوير الأمر إلى مشروع متكامل لخدمة الكرة المصرية وممارسيها قررنا تبني مبادرة لدعم مؤمن زكريا".

وأضاف: "أولًا التواصل مع اتحاد الكرة المصري والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم لبحث إنشاء مشروع صندوق يحمل اسم اللاعب مؤمن زكريا لتوفير الدعم اللازم له".

وأشار إلى أن الصندوق يستمر في رعاية كل اللاعبين المصريين الذين يتعرضون لإصابات استثنائية في المستقبل، ودعم ورعاية اللاعبين المصريين بعد الاعتزال أو التقاعد.

وأضاف: "العمل مع جمعية اللاعبين القدامى واللاعبين المحترفين واتحاد الكرة والهيئات المعنية باقتطاع نسبة من العقود بين الأندية واللاعبين لتمويل الصندوق".

وأكمل: "ثالثًا "مخاطبة وزارة الشباب وجمعية اللاعبين المحترفين ولجان شؤون اللاعبين بالفيفا لدراسة كيفية إنهاء كافة العقبات القانونية التي تواجهها الأندية لصرف مستحقات اللاعبين المصابين".

وأوضح أبو ريدة، أن هناك اقتراحًا إلى بإطلاق اسم اللاعب على إحدى قاعات أو ملاعب مشروع مقر الاتحاد المصري الجديد بالسادس من أكتوبر".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السابق: "أنه تمت مخاطبة نقابة الصحفيين ورابطة النقاد الرياضيين بتوصية لتدشين جائزة بِاسم اللاعب مؤمن زكريا تمنح سنويًا في حفل توزيع جوائز الأفضل في مصر، ويتكفل أبوريدة بقيمة الجائزة".

واختتم أبو ريدة: "مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاختيار مؤمن زكريا كسفير له للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا هذا العام".