تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الخميسبرئاسة المستشار لاشين إبراهيم..المزيد

مجلس النواب,الهيئة الوطنية للانتخابات

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 00:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مؤتمر صحفى للوطنية للانتخابات للدعوة لانتخابات النواب

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مؤتمرا صحفيا عالميا، لدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب 2021، وإعلان الجدول الزمنى للانتخابات في تمام الساعة الخامسة مساءً من مبنى التلفزيون المصرى “ماسبيرو”.



وبحسب بيان، الهيئة الوطنية للانتخابات، يعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات تفاصيل الجدول الزمنى الإجرائي لانتخابات مجلس النواب المتضمن مواعيد فتح باب الترشح، والمستندات والأوراق المطلوبة وتوقيت إعلان القائمة المبدئية والنهائية للمرشحين وكذا مواعيد الطعون والفصل فيها وأيام الاقتراع في الخارج والداخل.

عبد العال يوجه الشكر للرئيس السيسي لدعمه المستمر للبرلمان  

وفي سياق آخر ، وجه الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في وقت سابق، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه المستمر للبرلمان، قائلا:" الرئيس لا يترك مناسبة يعمل فيها المجلس، وإلا يوجه له الشكر ".

وأضاف خلال كملته في الجلسة العامة، لمجلس النواب، أن الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي، هو الداعم لهذا المجلس، لافتا إلى أن البرلمان الحالى هو ثالث في تاريخ الحياة النيابيبة يستكمل مدة الفصل التشريعى.

وقال: "الرئيس لا يترك مناسبة يعمل بها المجلس وإلا يوجه له الشكر وكان الرئيس هو الداعم لهذا المجلس وهو ثاني مجلس في تاريخ الحياة النايبية يكمل مدة الفصل التشريعي".

وأعلن الدكتور على عبد العال، رفع دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، معلنا عن أن الجلسة المقبلة ستكون في أول أكتوبر المقبل.

وكان الدكتور على عبد العال، تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى النائب السيد الشريف، والنائب سليمان وهدان، وكيلى المجلس لدورهما المقدر والمنتج في الاضطلاع بمهام وكالة المجلس وتعاونهما المثمر معى في مكتب المجلس، وفى إدارة الجلسات والإشراف على اللجان النوعية.   وقال عبد العال، أتقدم بخالص الشكر وعظيم التقدير لرؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، الذين أدوا واجبهم الوطني، فكانوا خير عون، وأثرت آراؤهم اللجنة العامة وقاعة المجلس. كما أحمل كل التقدير والإعزاز لنائبات البرلمان اللاتى استطعن أن يكن نموذجًا مشرفًا للمرأة المصرية، بمشاركتهن الفعالة في أنشطة المجلس جميعها. وأحيى نواب المجلس من الشباب، قادة الغد وأمل المستقبل.