لم يعد السبوع وحده كافي للاحتفال بالمولود الجديد فقد بدأ الرواج لنوع أخر من الحفلات..المزيد

دبي,برج خليفة,البيبي شاور,حفلات الإعلان عن نوع الجنين,طرق الإعلان عن نوع الجنين,حواث حفلات الإعلان عن نوع الجنين,أصل الـ Baby shower

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 06:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 أفكار للإعلان عن نوع الجنين

تعرف على كل ما يخص الـ«baby shower»

لم يعد «السبوع» وحده كافٍ للاحتفال بالمولود الجديد، فقد بدأ الرواج لنوع آخر من الحفلات وهو حفلات الإعلان عن نوع الجنين و«البيبيشاور»، وذلك مجاراة للموضة الغربية التي ظهرت تحديدا في أمريكا.
وبعد أن ضج العالم أمس الأربعاء، بأكبر حفلة للإعلان عن نوع الجنين، والتي كانت في دبي، وتحديدا في برج خليفة، بتكلفة 95  ألف دولار لمدة 3 دقائق، بالتأكيد سوف يصبح هذا النوع من الحفلات أكثر رواجا ومجال للتنافس والتفاخر بشكل أكبر مما سبق.
لذلك في التقرير التالي سوف نتعرف على الهدف الأساسي من إقامة حفل الـ «baby shower»، وما هي الأفكار التي يتم من خلالها الإعلان عن نوع الجنين؟ وكيف تحولت بعض الحفلات إلى كوارث؟

ماهو الـ «baby shower» وما الهدف من الاحتفال به؟ 

هو الاحتفال بالولادة المتوقعة للطفل و تحول المرأة إلى أم، إذا كان المولد هو الطفل الأول، وعادة ما يكون الاحتفال قبل موعد الولادة بشهر أو ثلاث أشهر، وقد نشأ هذا الاحتفال في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقال أنه يُسمى بـ«البيبي شاور»، لأن الأم الحامل تمطر بالهدايا.



وخلال هذا الحفل يتم الكشف عن جنس المولود المنتظر، أمام الأهل والأصدقاء، وأحيانا يتم اختيار الإسم أيضا.

ومنومن أهم أهداف هذا الاحتفال، قيام أصدقاء وأقارب الزوجين بتحديد  احتياجات المولود بحيث لا يتم تكرار الهدايا، ثم شراءها من المكان الذي اختارته الأم، حسب القدرة المادية لكلًا منهن، ثم تُقدم هذه الهدايا للحامل، خلال الحفل، حيث تشمل الهدايا، الحفاضات، والبطانيات، والبيبرونة، والملابس والألعاب، وغيرها من احتياجات الطفل.

وفي البداية كان هذا النوع من الحفلات ينتشر  بين أفراد الطبقة الراقية، ويحتاج ترتيبات خاصة، بدءًا من ديكور الحفل إلى برامجه المختلفة، وكان يحضره السيدات فقط، لكنه أصبح الآن يشمل الرجال والنساء.

وقد لاقى رواجا كبيرا بعدما أقامته بعض الفنانات والمشاهير أثناء حملهن.

أفكار يتم من خلالها الكشف عن نوع الجنين

يرمز اللون البمبي أو البينك للبنت، أما اللون اللبني فهو يرمز للولد، وتستخدم هذه الألوان في الإعلان عن نوع الجنين من خلال بعض الأفكار كالآتي:  

 
1- فقع البالونات

وهذه الطريقة من أسهل الأفكار في هذه الحفلات، وخلالها يأتي الأبوين حاملين بالوناً كبيراً، وبعد دقائق من التشويق يفقعون هذا البالون  فتتناثر قصاصات من ورق الحفلات الملونة إما باللون الأزرق لتخبر الحاضرين أن المولود ولد أو باللون البينك لتبشر بأن المولود بنت.

2-قطع قالب الكيك

في هذا الاحتفال تقديم الحلويات ومنها الكيك، لذلك يتم تقديم قالب كيك مغلف بكريمة بلون محايد، لكن العجينة من الداخل تكون باللون الزهري، أو الأزرق، وعندما تقطع أمام الضيوف يعرف الجميع جنس المولود المرتقب.

3- إطلاق البالونات

وهنا يتم ملئ صندوقا ببالونات زهرية أو زرقاء، ثم يفتحه الزوجين، فتحلق البالونات في أرجاء المكان، وهنا سيعرف الجميع نوع الجنين، بشكل سيكون متميز خصوصا في الصور.

4- أكياس القصاصات الملونة

فهذه الطريقة ليست مكلفة، ويتم فيها ملء أكياسا ورقية بقصاصات من ورق الحفلات الملونة، إما باللون الوردي، أو اللون الأزرق، حسب نوع المولود، ثم تُوزع الأكياس على الضيوف، ويطلب منهم فتحها و نثر محتوياتها في نفس الوقت.

5-خيوط الحفلات

وهنا يتم إحضار علبا من خيوط الحفلات التي تطلق عادة في أعياد الميلاد، ويتم اختيارها إما زهرية أو زرقاء، ثم تُغلف بلون محايد، وتوزع على الضيوف، ثم يطلقونها في نفس الوقت.

حفلات لم تمر بسلام

-لم تمر كل الحفلات التي يتم الإعلان فيها عن جنس المولود بسلام، ففي  ولاية ايوا الأميركية وقع انفجار خلال حفلة لكشف جنس جنين، وتوفت على إثره سيدة  تبلغ من العمر 56 عاماً.

وقد كانت في الحفلة في نوكسفيل، ثم حدث انفجار أثناء الكشف عن جنس الجنين، وطار الحطام الناجم عن الانفجار في الهواء وضرب السيدة، فأُصيبت بجروح بالغة، وحين وصلت الشرطة كانت السيدة قد توفت.

- وفي حادث أخر، تم حريق أكثر من 7 آلاف فدان في مدينة سان إلدورادو في كاليفورنيا، نجم عن ألعاب نارية في «حفل للكشف عن نوع الجنين».حيث قالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، إن جهازا ناريا يولد الدخان استخدم أثناء الحفل أشعل النار، حسبما أفادت وسائل إعلام أميركية.