يستعد الفنان يحيى الفخراني للعودة إلى عالم الدراما مرة آخرى بعد غياب استمر عامين منذ آخر عمل قام بطرحه وهو ب

يحيى الفخراني,عبد الرحيم كمال

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خاص.. يحيى الفخراني يوضح حقيقة اعتزاله

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يستعد الفنان يحيى الفخراني للعودة إلى عالم الدراما مرة أخرى بعد غياب استمر عامين، منذ آخر عمل طرحه، وهو "بالحجم العائلي".



وسيقدم يحيى الفخراني مسلسل"نجيب زاهي ذركش"، وهو من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال ومن إخراج شادي الفخراني، وتم حتى الآن كتابة 5 حلقات من العمل، على أن يكون المسلسل ذا طابع اجتماعي.

ويؤدي الفخراني دور أب لأربعة أبناء يتعرضون لعدد من المشكلات.

يحيى الفخراني وعبد الرحيم كمال

يعد مسلسل "نجيب زاهي ذركش"، هو التعاون الخامس بين عبد الرحيم كمال ويحيى الفخراني، حيث قدما معًا مسلسلات: "شيخ العرب همام" عام 2010، و"الخواجة عبد القادر" عام 2012، و"دهشة" عام 2014، و"ونوس" عام 2016.

اعتزال يحيى الفخراني

وكان حساب وهمي منسوب للفنان يحيي الفخراني، قد نشر منذ عدة أيام، تغريدة تشير إلى اعتزاله الفن بشكل نهائي، وقال صاحب التغريدة الوهمية على موقع التدوينات الفصيرة "تويتر"، إنه قد اعتزل الفن بعد 45 عاما من العمل الفني.

وفي تصريحات خاصة لموقع "اليوم الجديد" نفى الفنان يحيي الفخراني ما تم تداوله مؤكدا: "أنه ليس له حساب على تويتر، ولم يقرر الاعتزال، بل هو مستمر في عطائه الفني، قائلا: "أنا فخور بما قدمته وما سوف أقدمه في الفترة القادمة إن شاء الله، ولم يخطر ببالي هذا الكلام".

يذكر أن الفنان الكبير يحيي الفخراني قدم خلال الفترة الماضية مسرحية "الملك لير" على مسرح كايرو شو، بالإضافة إلى ظهوره خلال شهر رمضان 2018 في مسلسل "بالحجم العائلي"، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، وبطولة ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وندا موسى، وركين سعد، وكارولين خليل، وعمر حسن يوسف، وشيماء سيف، وأحمد كرارة، وغيرهم من الفنانين.

قدم يحيى الفخراني، 124 عملًا فنيًا، وكانت البداية بمسلسل "الرجل والدخان" في عام 1973، وفي عام 1979 لمع اسمه من خلال مسلسل "أبنائي الإعزاء شكرا"، وتوالت بعدها المسلسلات حتي تألق في مسلسل "ليالي الحلمية"، بالإضافة أعماله المسرحية، مثل "الملك لير"، كما شارك في فوازير المناسبات مع الفنانتين صابرين وهالة فؤاد، أما بالنسبة للأعمال السينمائية فقد أغنى الشاشة الكبيرة بالعديد من الأعمال الناجحة كان منها "إعدام ميت"، و"خرج ولم يعد" و"الكيف"، وغيرها من الأعمال الفنية التي أثرت الحياة السينمائية في مصر والوطن العربي.