أعلن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة اليوم الخميس عن تسجيل أول..المزيد

بيروت,مرفا بيروت

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تسجيل أول إصابة بمرفأ بيروت.. ومصدر عسكري يطالب المواطنين بالابتعاد

مرفأ بيروت
مرفأ بيروت

أعلن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابة في حريق مرفأ بيروت بعد إصابته باختناق من دخان حريق بيروت، موضجًا أنه تم نقل الإصابة إلى مستشفى سان شارل في بيروت.



ومن جانبه قال المدير العام لمرفأ بيروت، إن الحريق وقع في السوق الحرة في مبنى إحدى الشركات التي تستورد زيت القلي وامتد إلى الإطارات المطاطية.

ومن جانبه طلب مصدر عسكري من المواطنين "الابتعاد عن محيط المرفأ وإخلاء الطرق في جواره"، مؤكدًا أنه يتم العمل على إخلاء المرفأ نظرًا لاشتداد الحريق.  

وأضافت الشبكة اللبنانية أن الدفاع المدني يباشر بعمليات إطفاء الحريق محاولًا السيطرة على الحريق الضخم.

ويحاول الدفاع المدني السيطرة على الحريق الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن، في الوقت الذي يبتعد فيه المواطنون عن الموقع بسرعة خوفا من انفجار قد يتسبب به الحريق.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في بيروت، بأن حالة من الهلع تسود المنطقة القريبة من المرفأ بين المواطنين، عقب مشاهدتهم لسحابة الدخان الناجمة عن الحريق.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الحريق اشتعل في مستودع للإطارات بالمنطقة الحرة في مرفأ بيروت.

جدير بالذكر، أن بيروت شهدت  مأساة كبرى في 4 أغسطس الماضي عندما وقع انفجار هائل إثر نشوب النيران في كميات ضخمة من مادة نترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ منذ سنوات، وأدى إلى مقتل 191 شخصا وجرح أكثر من 7500 شخص، وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.

بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تفجيرات مرفأ بيروت

وفي سياق آخر أصدرت القيادة العامة للجيش اللبناني، أمس الأربعاء، بيانًا طالبت فيه اللبنانيين المتضررين سواء من خلال منازلهم أو محالهم التجارية جراء انفجار مرفأ بيروت ولم يتم الكشف عليها ومسح أضرارها من قبل لجان الجيش، بإرسال موقع الوحدة السكنية أو المحل التجاري ورقم هاتف المتضرر على الرقم التالي: 440343 /81 عبر تطبيق "واتس اب".