أعلنت اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الخميس خلال اجتماعها الذي عقد عبر تقنية

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 12:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. إلغاء كأس الاتحاد الآسيوي بسبب جائحة كورونا

أعلنت اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الخميس خلال اجتماعها الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للعام الحالي 2020، وذلك بسبب الظروف القاسية التي تتسبب فيها جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".



وأوضح البيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه بسبب التعقيدات التي شكلتها جائحة كورونا تم اتخاذ قرار رسمي بإلغاء بطولة 2020، حيث جاء في البيان: "في ضوء اللوجستيات لتنسيق المناطق الخمس في كأس الاتحاد الآسيوي، واستكمال مباريات المناطق، اتفقت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي ان الجائحة أوجدت تعقيدات شكّلت قوة قاهرة، أدت بحزن إلى الغاء مسابقة 2020".

وجاء في البيان أيضًا أنه تم إلغاء عدد من البطولات الأخرى بسبب جائحة كورونا حيث أضاف البيان: "تم إلغاء بطولة كأس التضامن الآسيوي 2020، بسبب الظروف القهرية، حيث ستقام البطولة عام 2024، وألغيت بطولة الأندية الأسيوية للصالات 2020 في الإمارات على أن تقام النسخة المقبلة عام 2021 في الإمارات".

واختتم البيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوي: "يأخذ المكتب التنفيذي بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كورونا على قدرة الاتحاد على إقامة البطولات وفق أفضل صورة ممكن، وبعد الأخذ في الاعتبار أولوية صحة الشباب واللاعبين وتحديات الصحة والسفر فلقد تأجل أيضًا بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عامًا في البحرين، وبطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا في أوزباكستان لتلعب في 2021".

 

 

يذكر أن البطولة قد توقفت بعد إجراء أول جولتين من الدور الأول، وتأجلت بعدما تفشى فيروس كورونا المستجد، وحاول الاتحاد الآسيوي جاهدًا إعادة المسابقة وهو الأمر الذي لم يستطع الاتحاد فعله.

وجاء في بيان سابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "خطط الاتحاد لاستئناف بطولة كأس الاتحاد بعد القيام بمحادثات مكثفة مع الاتحادات الأعضاء والمعنيين من أجل إتمام التواريخ الجديدة للمسابقة، ولم ظهر أية اهتمامات عن إستضافة كل من المجموعة السادسة والسابعة والثامنة في منطقة الآسيان".

وأضاف الاتحاد: "الاتحاد الأسيوي غير قادر على الانتهاء من تحديد الاتحادين المستضيفين للمجموعتين الرابعة، في حين أن الاتحاد البحريني مستضيف المجموعة الأولى طالب بأن يتم تأجيل المسابقة إلى 2021".

يذكر أن العهد اللبناني هو المتوج بالنسخة الأخيرة من المسابقة بعد فوزه على كوريا الشمالية بهدف دون رد، في المباراة النهاية التي أقيمت في كوالالمبور العاصمة الماليزية.