تحل علينا غدا الجمعة الذكرى التاسعة عشر لأحداث 11 سبتمبر عام 2001 والتي شهدت تفجير تنظيم القاعدة تحت قيادة

ترامب,تنظيم القاعدة,11 سبتمبر,أحداث 11 سبتمبر,أسامة بن لادن,نور بن لادن,جون بايدن,انتخابات أمريكا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 17:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى 11 سبتمبر

ابنة شقيق "بن لادن" تحذر من هجوم جديد

نور بن لادن - أسامة بن لادن
نور بن لادن - أسامة بن لادن

تحل علينا غدًا الجمعة، الذكرى التاسعة عشر لأحداث 11 سبتمبر عام 2001، والتي شهدت تفجير تنظيم القاعدة، تحت قيادة زعيمها السابق أسامة بن لادن، مبنى مركز التجارة العالمي، ووزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في حدث غير مجرى العالم، ونظرته نحو الإرهاب، وبهذه المناسبة، حذرت ابنة شقيق الزعيم الإرهابي من هجوم مماثل.



تقول نور بن لادن، ابنة أخ زعيم تنظيم القاعدة السابق، والعقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر، إن هجومًا آخر من الطراز ذاته، سيكون قاب قوسين أو أدنى إذا تم انتخاب المرشح الديمقراطي جون بايدن، رئيسًا لأمريكا.

وتعلل "نور" ذلك، بأنه في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق أوباما، ونائبه جون بايدن، انتشر تنظيم داعش، بينما أظهر دونالد ترامب، أنه يحمي بلاده وأوروبا من التهديات الخارجية، عبر القضاء على الإرهابيين من جذورهم، وقبل أن تتاح لهم فرصة الهجوم، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست الأمريكية.

وعلى الرغم من أن نور، ابنة يسلم، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن، ولدت وتعيش في سويسرا، إلا أن تقول: "أعتبر نفسي أمريكية القلب"، واضفة انتخابات 2020 في واشنطن، والمقرر إجرائها نوفمبر المقبل، بأنها الأهم لهذا الجيل.

وأوضحت نور بن لادن، في حديثها للصحيفة الأمريكية، أنها كانت من أنصار الرئيس دونالد ترامب، منذ أن أعلن ترشحه في الأيام الأولى عام 2015، متابعة: "لقد شاهدته من بعيد وأنا معجبة بتصميم هذا الرجل، يجب إعادة انتخابه، إنه أمر حيوي لمستقبل الحضارة الغربية ككل، وليس فقط لأميركا".

وبحسب ابنة شقيق أسامة بن لادن، فإنها من خلال نظرتها لجميع الهجمات الإرهابية على مدى السنوات الـ19 الماضية، تبين أننا "قد هزونا تمامًا حتى النخاع.. لقد اخترق الإسلام الراديكالي، مجتمعنا بالكامل، وفي أمريكا من المقلق للغاية، أن اليسار قد انحاز تمامًا إلى الأشخاص الذين يشاركون هذه الأيديولوجية".

وأشارت نور بن لادن، إلى أنه "يوجد أشخاص في أمريكا، مثل إلهان عمر، يكرهون البلد بشكل نشط"، مستدلة في حديثها مع "نيويورك بوست"، أن السيدة المذكورة حثت على إصدار أحكام رحمة لـ13 مجندًا تابعين لتنظيم داعش، تم ضبطهم في ولايتها الأصلية مينيسوتا.

يذكر أن نور بن لادن، هي ابنة الكاتبة السويسرية كارمن دوفور، ووالدها يسلم بن لادن، الأخ غير الشقيق لزعيم تنظيم القاعدة السابق، وانفصل أبويها في عام 1988، وظلت مع والدتها في سويسرا.