في ظل الزيادة المستمرة في أسعار كل المنتجات والخدمات سواء الحكومية أو الخاصة قررت الحكومة إعفاء 10 مليون و 323

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 09:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط حالة غلاء الأسعار:

تفاصيل أسباب إعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح الحساب

مكاتب البريد ـ صورة أرشيفية
مكاتب البريد ـ صورة أرشيفية

في ظل الزيادة المستمرة في أسعار كل المنتجات والخدمات سواء الحكومية أو الخاصة قررت الحكومة إعفاء 10 ملايين و323 ألف مواطن من مصروفات إحدى الخدمات الحكومية، وذلك بهدف التيسير على هولاء المواطنين أعباء الحياة.



وكشفت اليوم الهيئة القومية للبريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن قرارها بإعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح حساب المعاش.

عدد أصحاب المعاش المعفيين مصروفات فتح الحساب

وتتجاوز اعداد أصحاب المعااشات 10 مليون و323 ألف مواطن، تم إعفاؤهم جميعًا من مصروفات فتح حساب المعاش من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

قيمة مصاريف المعاش المعفي منها أصحاب المعاشات

وتقدر قيمة مصاريف المعاش المعفي منها أصحاب المعاشات نحو 25 جنيهًا يتحملها المواطن مرة واحدة عند فتح حساب المعاش من مكاتب الهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية وعدد 4 آلاف مكتب بريد موجودين في كل مدينة وقرية مصرية

رئيس البريد يوضح أسباب إعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح الحساب

الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد
الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد

وتعليق على قرار الهيئة القومية للبريد بإعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح الحساب، قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد: "ان الهيئة قررت إعفاء جميع حسابات المعاشات من مصاريف فتح الحساب، وذلك في اطار دعم خطط الدولة نحو تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي".

كما يأتي قرار البريد المصري بإعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح الحساب بهدف التيسير على اصحاب المعاشات حسب ما أكده رئيس الهيئة القومية للبريد في بيان صادر صباح اليوم عن هيئة البريد.

رد الرسوم المدفوعة في حسابات أصحاب المعاشات الذين دفعو الرسوم سابقًا

وأشار رئيس هيئة البريد إلى ان جميع المواطنين من اصحاب المعاشات الذين تقدموا بطلبات فتح الحساب ودفعوا الرسوم خلال الفترة الماضية سيتم رد هذه الرسوم واضافتها في حساباتهم حتي يتمكنوا من سحبها في اي وقت.

مزايا حساب المعاش من مكاتب الهيئة القومية للبريد

واضاف الدكتور شريف فاروق ان حساب المعاش الذي يقدمه البريد المصري يتمتع بالعديد من المييزات التي سيستفيد منها اصحاب المعاشات، ومنها سهولة التعامل في جميع ماكينات الصراف الآلي والتسوق الإلكتروني ودفع الفواتير.

بالاضافة إلى إصدار كارت الخصم المباشر "ميزة" كما يتمتع الحساب بعائد يومي متغير يضاف يوميًا على الحساب بهدف تحقيق أكبر استفادة لأصحاب المعاشات.