استطاعت الشرطة الهندية في دلهي القبض على شاب ثلاثيني متهم باغتصاب عجوز تبلغ من

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صدق أولا تصدق.. تفاصيل اغتصاب شاب لعجوز فوق الـ80

استطاعت الشرطة الهندية في دلهي، القبض على شاب ثلاثيني متهم باغتصاب عجوز تبلغ من العمر 86 عامًا، بعدما عرض عليها أن يرافقها إلى المكان الذي يمكن أن تقتني منه حاجتها، ولكنه أخذها إلى مزرعة قريبة واغتصبها هناك، حيث تسجل الهند الآلاف من حوادث الاغتصاب سنويًا، وبعضها تثير سخطًا لدى المواطنين لتجردها من الإنسانية والرحمة.



العجوز توسلت إلى الشاب الثلاثيني باكية، وطلبت منه تركها وحاولت أن تحمي نفسها منه، قائلة له: أنا في مقام جدتك، ولكن الشاب لم يهتم بتوسلها، واعتدى عليها، ولم ينجدها منه إلا بعدما سمع بعض المارة بكاءها وأنقذوها منه، وسلموه إلى الشرطة.

مفوضة شؤون المرأة في دلهي، سواتي ماليوال، قالت لموقع بي بي سي، "إن العجوز كانت أمام بيتها تنتظر بائع الحليب عندما اقترب منها المعتدي"، مشيرة إلى أن الشاب الثلاثيني قال لها إن بائع الحليب لن يأتي اليوم، وعرض عليها أن يرافقها إلى المكان الذي يمكن أن تقتني منه حاجتها، فتبعته ولكنه أخذها إلى مزرعة قريبة واغتصبها هناك.

وزارت مفوضة شؤون المرأة في دلهي، العجوز المغتصبة، في بيتها، ووصفت حالتها بأنها تفطر القلب، قائلة: "يداها مليئة بالتجاعيد، يحتار الإنسان عندما يسمع أنها تعرضت لهذا الأمر، وتسبب لها الاعتداء في كدمات على وجهها وكامل جسدها، وقالت لي إنها تعاني من نزيف في المهبل، وصدمة عنيفة".

وطالبت ماليوال بعقوبة الإعدام للمعتدي، الذي وصفته بأنه "ليس إنسانا"، مؤكدة أنها راسلت رئيس الهيئة القضائية في دلهي ومحافظ المدينة، وطالبتهم بتعجيل المحاكمة وإعدام المعتدي شنقًا خلال 6 أشهر.

حوادث الاغتصاب في الهند

رصد المكتب الوطني لإحصاء الجرائم، 33977 جريمة اغتصاب في 2018، أي بمعدل جريمة اغتصاب واحدة كل 15 دقيقة، في الوقت نفسه يؤكد العديد من النشطاء في مجال حقوق المرأة أن الأرقام الحقيقية أكبر؛ لأن الكثير من الحالات لا يبلغ عنها، نظرًا لأن وسائل الإعلام الهندية لا تنقل إلا الحالات الأكثر فظاعة وتأثيرًا على الرأي العام، أما الحالات الأخرى فلا يسمع عنها ولا يتم تسليط الضوء عليها.

ففي الوقت الذي تواجه فيه الهند انتشار فيروس كورونا، اغتصب سائق سيارة إسعاف امرأة مصابة بالفيروس، كان بصدد نقلها إلى أحد المستشفيات، وفي الشهر الماضي لقيت طفلة تبلغ من العمر 13 عامًا مصرعها، بعدما تعرضت للاغتصاب، كما أن القاتل فقع عينها وقطع لسانها.