أشاد ممثل منظمة الصحة العالميةبالدور الكبير لوزارة الصحة المصرية فيتوصيل الرسائل الصحية السليمة بخصوص جائحة

وزيرة الصحة,وزير التعليم,فيروس كورونا,الصحة العالمية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية: مصر طبقت الدستور المنظم لمواجهة كورونا

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

أشادت ممثل منظمة الصحة العالمية بالدور الكبير لوزارة الصحة المصرية في توصيل الرسائل الصحية السليمة بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، موضحة أن منظمة الصحة العالمية تسدي المشورة للحكومات واللوائح القائمة على الصحة حسب دستور المنظمة، وأن وزارة الصحة المصرية تعمل قولا وفعلا في تطبيق الدستور المنظم بخصوص جائحة كوفيد 19. 



وقالت ممثل منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي بحضور وزيرة الصحة ووزير التربية والتعليم، إن الصحة والتربية والتعليم ركائز أساسية في المجتمعات.

وأضافت، أن منظمة الصحة العالمية بوصفها السلطة الدولية المعنية بالصحة العمومية، تتولى قيادة الجهود الرامية العالمية لمنع سريان الأمراض، خاصة في ظل أيام الجائحة فيروس كورونا المستجد.

الصحة العالمية تهنئ مصر على فتح المدارس

كما هنأت ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وزيري الصحة والتعليم على الجهود المبذولة من أجل الحرص على استمرار العملية التعليمية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، التي تشهدها دول العالم.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية: "طلب منا أن نكون جزءا في دعم فني وتقني للمنظومة التعليمية، ونوصي بضرورة استمرار العملية التعليمية في مصر والأخذ بعين الاعتبار سلامة الطلاب والمدرسين وجميع القائمين".

وأضافت: "نهنئ مصر، وأشير إلى نجاحها في إدخال التعلم عن بعد قبل هذه الجائحة الوبائية واليوم نستفيد منها".

وتابعت ممثل الصحة العالمية: "مسئوليتنا مشتركة كيف ننفذ السياسيات ضمن آلية واضحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وكيفية تثقيف أطفالنا حيال الممارسات الصحية والسلوكيات، وكيفية الحماية من نقل العدوى والعمل على إعطاء المجال للطفل أن يتكلم ويعبر عن نفسه من تعزيز الدورات الخاصة بالطب النفسي ودعم أسرهم بالتثقيف أيضا".