اختتمت مساء أمس الأربعاء منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان والمتوج به فريق الهلال حيث رفع لاعبو الفريق لق

ترتيب الدوري السعودي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 17:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

8 مشاهد في تتويج الهلال بالنسخة الأغلى للدوري السعودي

اختتمت، مساء أمس الأربعاء، منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، والمتوج به فريق الهلال حيث رفع لاعبو الفريق لقب الدوري للمرة الـ 16 في تاريخ النادي.



النسخة الأطول

تعد تلك البطولة التي أسدل الستار عليها أمس الأربعاء هي الأطول في تاريخ بطولات المملكة العربية السعودية، حيث توقف النشاط الرياضي في البلاد لفترة قاربت الخمسة شهور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

إنجاز تاريخي للهلال

حقق فريق الهلال البطولة بعد تتويجه باللقب وتمكن من الوصول لأكبر عدد نقاط في تاريخ الدوري السعودي بعدما وصل إلى النقطة 72، وتخطى عدد نقاط النصر الذي حققه الموسم الماضي عندما وصل إلى النقطة 70.

أقوى دفاع وأقوى هجوم

يعتبر هجوم فريق الهلال هو الأقوى في المسابقة بعدما وصل إلى 74 هدفًا، وتمكن من التسجيل في جميع فرق الدوري السعودي في الموسم الحالي، ويعد دفاع الفريق أيضًا هو الأقوى فالمسابقة مناصفة مع صاحب المركز الثاني النصر برصيد 26 هدفًا.

الفرق المتأهلة لدوري آبطال آسيا

تأهل كل من الهلال والنصر والأهلي إلى بطولة دوري أبطال آسيا في موسمها الجديد، بعدما حسما أول ثلاثة مراكز، حيث جاء الهلال أولًا برصيد 72 نقطة، والنصر ثانيًا برصيد 64 نقطة، وثالثًا الأهلي برصيد 50 نقطة.

الفرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى

هبطت رسميًا فرق الفيحاء والحزم والعدالة بعدما أنهوا المسابقة في المراكز الـ 14 و الـ 15 والـ 16 برصيد 32 و27 و21 على الترتيب.

هداف المسابقة

توج المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر بلقب هداف الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي بعدما سجل 29 هدفًا خلال الموسم الحالي، وتفوق على جوميز مهاجم فريق الهلال والذي سجل فقط 27 هدفًا.

أفضل حارس

تمكن براد جونز حارس فريق النصر من الحصول على لقب أفضل حارس في البطولة بعدما حافظ على شباكه نظيفه خلال 12 مباراة.

وحرص لاعبو فريق الهلال من مشاركة الجماهير فرحتهم بتتويجهم باللقب

وكتب محمد الشلهوب عبر حسابه على تويتر: "مبروك لكل عاشق يتنفس الهلال، نحمد الله على تحقيق اللقب الذي يحمل اسمًا غاليًا على الجميع، سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله".

وكتب عبد الله المعيوف: "موسم مختلف وطويل عن كل المواسم وعندنا بقوة بعد التوقف ونحتاج الجماهير أكثر".

وكتب سلمان الفرج: "الحمد لله على توفيقه، موسم استثنائي وبطولتين غاليتين على قلوبنا، أقل ما نقدمه لجماهيرنا الغالية".