أصدرت وزارة النقل اليوم الخميسبياناإعلاميابشأن الفيديو المتداول..المزيد

كمسري,وزير النقل,النقل تقدم اعتذار

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 16:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

 وزارة النقل تعتذر بعد تجاوز كمسارية في حق أحد الركاب 

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أصدرت وزارة النقل، اليوم الخميس، بيانًا إعلاميًا، بشأن الفيديو المتداول، لواقعة قطار رقم 948  المتجه من المنصورة / القاهرة يوم 9/9/2020،  حيث أكدت وزارة النقل اعتذار وزير النقل، وجميع العاملين في الوزارة، عن قيام  كمسارية القطار بالتجاوز في حق  أحد ركاب القطار .



وأكدت الوزارة في بيانها، على احترامها، واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة، والشرطة على وجه الخصوص. 

وأشارت إلى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على  خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب، و أنه لاتهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب.

وأضافت الوزارة  أنها ستستمر في خدمة جمهور الركاب  خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة  السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة   وأوضحت أنه  تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل  وإحالتهم للتحقيق الفوري وأنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.

الرئيس السيسي يوجه بالبدء في إنشاء منظومة النقل الذكي

وفي سياق آخر، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أمس الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكلٍ من الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيد محمود توفيق وزير الداخلية، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، بالإضافة إلى اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة المشروع القومي لإنشاء "منظومة النقل الذكي" على شبكة الطرق والمحاور بالجمهورية.

ووجه الرئيس بالبدء الفوري في انشاء منظومة النقل الذكي وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بهدف تحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين على مستوى الدولة وتطبيق التكنولوجيا الحديثة لادارة شبكة الطرق والمحاور التي تربط المدن والمناطق اللوجسيتة بالموانئ التجارية على البحرين المتوسط والأحمر، مما يفتح آفاق اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.