يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفا ثقيلا على حساب نظيره سموحه ضمن مباريات الجولة الـ 26 لمسابقة

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 05:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك ضد سموحة.. قمصان يبحث عن الفوز والأبيض عينه عن الوصافة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفًا ثقيلًا على حساب نظيره سموحه، ضمن مباريات الجولة الـ 26 لمسابقة الدوري الممتاز المصري والتي تنطلق في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء ويستضيفها ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.



موقف الفريقان قبل مباراة الليلة

يدخل الزمالك المباراة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 51 نقطة، تخصم منهم ثلاثة نقاط بنهاية المسابقة لانسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي بالدور الأول للبطولة، ويسعى الأبيض في مواجهة الليلة بالإبتعاد عن صاحب المركز الثالث فريق بيراميدز وتقليص النقاط مع المتصدر الأهلي وصاحب الـ 68 نقطة حيث يريد الزمالك إنهاء الدوري في المركز الثاني بعد اقتراب الأهلي من حسم اللقب، وذلك من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا في موسمها المقبل.

وعلى الجانب الأخر فإن فريق سموحة يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري ويمتلك 32 نقطة، ويسعى بشدة من الدخول في المربع الذهبي خاصة وأن الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع المقاولون العرب 8 نقاط.

الزمالك vs المقاولون العرب

التقى الفريقان من قبل في 18 مباراة، فاز الزمالك في 10 مباريات، وخسر 3، وتعادلا في 5 مباريات، وتمكن لاعبو الأبيض من تسجيل 26 هدفًا في حين استقبلت شباكهم 18 هدفًا.

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الدور الأول التي جمعت بين الزمالك وسموحة والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

مباراة الليلة هي الخامسة التي تجمع بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بنظيره سموحه، حيث فاز كارتيرون مرتين وانتهت مباراتين بالتعادل، وكان الفوزين اللذان حققهما الفرنسي عندما كان مديرًا فنيًا لفريق مازيمبي الكونغولي في بطولة أفريقيا.

وعلى الجانب الأخر فإن سامي قمصان المدير الفني لفريق سموحة الذي تولى المسئولية الفنية للفريق السكندري منذ 3 أيام فقط بعد رحيل حمادة صدقي، يخوض أولى مبارياته رسميًا مع سموحة بمواجهة الزمالك، حيث واجهه من قبل في مباراتين وتلقى فيهما الخسارة.

كان اللقاء الأول عندما كان سامي مدربًا لطلائع الجيش والتقى الفريقان في ربع نهائي كأس مصر 2017 وفاز الأبيض 3-0، وفي موسم 2018-2019 التقى سامي بالزمالك عندما كان مديرًا فنيًا لفريق نجوم المستقبل وخسر المباراة بهدف دون رد.

ويغيب عن الزمالك في لقاء الليلة التونسي فرجاني ساسي، نجم خط الوسط بعدما تحصل على الإنذار الثالث في مباراة الفريق الأخيرة أمام طلائع الجيش، ويغيب أيضًا المغربي أشرف بنشرقي بعد تعرضه للإصابة وخروجه من حسابات باتريس كارتيرون.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك لقاء الليلة بتشكيلة تضم كل من:

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

في خط الدفاع: عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني.

في خط الوسط: طارق عاشور وإمام عاشور ويوسف أوباما ومحمد أوناجم وكابونجو كاسونجو.

في خط الهجوم: مصطفى محمد.

وعلى الجانب الأخر فإن سامي قمصان فجر مفاجأة في قائمة فريق سموحة استعدادًا للقاء الزمالك، بعدما استبعد صلاح محسن مهاجم الفريق الذي تألق في المباريات الأخيرة وسجل أربع مباريات للفريق منذ قدومه معارًا من صفوف الأهلي بفترة الإنتقالات الشتوية الأخيرة.

وغاب عن قائمة سموحة أيضًا، أحمد أبو الفتوح المعار من الزمالك، بسبب البند الذي يمنعه من خوض اللقاءات ضد الأبيض، بالإضافة لكل من إسلام الفار وأحمد الشيخ ومحمود عزت، في حين عاد لمباراة الليلة حارس الفريق الهاني سليمان الذي غاب خلال الفترة الأخيرة بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.