كشفت دراسة حديثة عن أدلة جديدة بأن الشباب الذين يعانون من حالات مرضية مثل السمنة المرضية والسكري وارتفاع ضغط

دراسة حديثة,كورونا,كوفيد 19,فيروس كورنا

السبت 19 سبتمبر 2020 - 14:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هؤلاء الشباب هم الأكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت دراسة حديثة عن أدلة جديدة، بأن الشباب الذين يعانون من حالات مرضية مثل “السمنة المرضية والسكري وارتفاع ضغط الدم” هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، ويتم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي، كما أن الشباب المصابون بالسمنة هم الأكثر عرضة للوفاة بالفيروس التاجي كورونا، وفقًا لدراسة أجريت على 3000 مريض في المستشفى تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا. 



وأكدت الدراسة، أن الشباب من فئة السود والأسبان هم الأكثر تضررًا من الوباء، فقد مثلوا 57 % من جميع الشباب الذين تم نقلهم إلى المستشفى و49% احتاجوا إلى التنفس الصناعي.

كما لوحظ في الفئات العمرية الأخرى، يكون الذكور أكثر عرضة للإصابة من الإناث، حيث يمثلون 58% من الحالات في المستشفى بين الشباب و65% احتاجوا العناية المركزة.

وحسب موقع "timesofindia"، كان الأشخاص المصابون بالسمنة المرضية، التي تم تعريفها على أنها مؤشر كتلة الجسم يبلغ 40 أو أكثر، يحتاجون إلى عناية شديدة.

الصحة: تسجيل 175 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 80689 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 175 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.   وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 100403 حالة من ضمنهم 80689 حالة تم شفاؤها، و5577 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.