قررت الهيئة القومية للبريد اعتبارا من اليوم الخميسإعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح حساب المعاش

أصحاب المعاشات,البريد المصري,هيئة البريد,فتح حساب,ميزة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 23:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هيئة البريد تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات

هيئة البريد المصري
هيئة البريد المصري

قررت الهيئة القومية للبريد اعتباراً من اليوم الخميس، إعفاء أصحاب المعاشات من مصاريف فتح حساب المعاش، حيث قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قررت إعفاء جميع حسابات المعاشات من مصاريف فتح الحساب، وذلك في إطار دعم خطط الدولة نحو تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي، بهدف التيسير على أصحاب المعاشات، مشيراً إلى أن جميع المواطنين من أصحاب المعاشات الذين تقدموا بطلبات فتح الحساب ودفعوا الرسوم خلال الفترة الماضية سيتم رد هذه الرسوم إليهم، وإضافتها في حساباتهم، حتى يتمكنوا من سحبها في أي وقت.



وأضاف الدكتور شريف فاروق، أن حساب المعاش الذي يقدمه البريد المصري يتمتع بالعديد من المييزات التي سيستفيد منها أصحاب المعاشات، ومنها سهولة التعامل في جميع ماكينات الصراف الآلي والتسوق الإلكتروني، ودفع الفواتير، بالإضافة إلى إصدار كارت الخصم المباشر "ميزة"، كما يتمتع الحساب بعائد يومي متغير يضاف يومياً على الحساب بهدف تحقيق أكبر استفادة لأصحاب المعاشات.

التأمينات: صرف بطاقات ميزة لأصحاب المعاشات الجدد وفاقدي البطاقات الحالية

وفي وقت سابق، قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة قررت صرف بطاقات ميزة لحالات استحقاق المعاشات الجديدة والتي فقدت بطاقات الصرف الحالية.

وأضاف عوض، أن بطاقة ميزة تدعم عمليات السحب النقدي والشراء من المحال التجارية والمواقع الإلكترونية وسداد كافة المستحقات الحكومية، وكذلك عمليات السحب والإيداع النقدي على ماكينات الصراف الآلي وكافة الخدمات المصرفية الأخرى.

وبحسب رئيس الهيئة، فإن البطاقات الحالية التي تصدرها الهيئة، والتي تصرف المعاشات الشهرية لما يقارب من 6.5 مليون مواطن هي بطاقات سحب نقدي فقط.

استمرار صرف المعاشات

وتواصل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، اليوم الخميس، صرف معاشات سبتمبر لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة وفق جدول تقسيم عمليات الصرف، لمنع التزاحم أمام المنافذ مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مع تذليل كافة العقبات للتيسير على أصحاب المعاشات، ويتم تقسيم المعاشات إلى شرائح منعا للتكدس أمام المنافذ وللتيسير على أصحاب المعاشات مثلما حدث خلال الأشهر الماضية، وستكون خطة الصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد المصري لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو 2020 أقل من 1000 جنيه بداية من 1 سبتمبر.