عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اجتماعا أمس لأخذ رأي الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية..المزيد

الاهلي,بيراميدز,الزمالك,كاف,الكونفدرالية,دوري ابطال افريقيا,احمد احمد,الوداد,الرجاء

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 17:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كاف يعلن الموعد النهائي لمواعيد مباريات نصف نهائي أفريقيا

من المقرر أن يعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" غدًا الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، للكشف عن القرارت النهائية التي تم اتخاذها بعد اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، بشأن مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقي، والمقرر لها نهاية الشهر الجاري "سبتمبر"، بينما ترغب بعض الأندية في تأجيلها لأكتوبر المقبل.



موعد إعلان القرارت النهائية بشأن مباريات نصف نهائي أفريقيا

ومن المقرر أن يحدد الاجتماع "الاستثنائي" الذي يعقده المكتب التنفيذي لـ"كاف" غدًا، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمنافسات البطولات القارية للأندية والتي من بينها تأجيل مواعيد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وأيضًا الكونفدرالية الأفريقيثة.

اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي مقرر أن يعقد في القاهرة الساعة الثانية عشر ظهرًا، وذلك لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

بينما المؤتمر الصحفي لرئيس كاف "أحمد أحمد"، يبدأ في الثالثة عصرًا للإعلان عن كافة القرارات المتخذة في هذا الاجتماع الاستثنائي.

عقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اجتماعًا أمس الثلاثاء، لأخذ رأي الأندية المشاركة في دور نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية، والمقرر لهما يوم نهاية سبتمبر الجاري.

وجاء الاجتماع بشأن إقامة المباريات المقبلة في موعدها سبتمبر الجاري، أو تأجيلها إلى شهر أكتوبر المقبل، بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في المغرب.

ووافق أغلبية الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية على تأجيل مباريات نصف النهائي للبطولتين، بينما رفض بيراميدز والزمالك فقط فكرة تأجيل المباريات.

وقال أمير مرتضى المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك: "الزمالك وبيراميدز رفضا تأجيل المباريات، قدمنا اقتراحا بإقامة مباريات الدور قبل النهائي من البطولتين ذهابا وإيابا في مصر".

وواصل: "اقترحنا ذلك مع بيراميدز حال عدم توفر إقامتها في المغرب بسبب جائحة فيروس كورونا".

بينما قال النادي الأهلي عبر قناته: " نطالب باحترام المواعيد الأفريقية ولم يمانع في التعديل نظرًا للظروف الصحية للأشقاء المغاربة".

في سياق آخر، كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي الأسبق، والمعلق الرياضي، أمس، عن تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية للموسم الجاري 2019 – 2020، والمقرر له سبتمبر المقبل، وذلك حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل.