اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء نتيجة الدور الثاني.. المزيد

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,قرارات وزير التربية والتعليم,نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بنسبة نجاح 93%..

وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020، بنسبة نجاح وصلت إلى 93%، وسيتم نشر النتيجة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد قليل، ويمكن للطالب الحصول عليها من خلال رقم الجلوس الخاص به.



تفاصيل نظام الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد ستكون إلكترونية والتصحيح سيكون إلكترونيًا والأسئلة ستكون اختيار من متعدد وصح وخطأ.

وأوضح طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقد بالأمس للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد، أنه لا يوجد عنصر بشري في امتحانات الثانوية العامة العام المقبل، سواء في وضع الأسئلة أو توزيعها أو تصحيحها.

ولفت إلى أنه سيكون هناك 4 نماذج امتحانية مختلفة تضمن تكافؤ الفرص، وامتحان لن يتم تسريبه أو غشه من قبل الطلاب.

وقال وزير التعليم، إن الأسئلة سيتم تفنيطها بحيث لا يوجد طالبين بينهما أسئلة مشتركة، والأسئلة في الثانوية العامة تكون وفق نظام التقييم الجديد وهو قياس الفهم.

وتابع أن الثانوية العامة لن تكون فرصة واحدة فقط، بالإضافة إلى أنه سيعقد امتحانين؛ واحد في يونيو، وعند رغبة الطالب في تحسين مادة للحصول على درجات أعلى سيكون له امتحان في أغسطس.

وأشار شوقي إلى أنه لن يتم طبع كتب للمرحلة الثانوية من العام المقبل، وسيتم وضع الكتب PDF على منصة إدارة التعلم، وسيتم إتاحة مكتبة الدروس الإلكترونية، والتي ستساعد الطالب على كيفية المذاكرة.

طارق شوقي: مفيش حاجة اسمها الابتدائي يومين

وقال طارق شوقي، خلال المؤتمر عن الحضور بالمدارس الابتدائية: “مفيش حاجة اسمها الابتدائي هييجي يومين، كل مدرسة هيكون لها جدول، هيتم وضعه من خلال مدير المدرسة”.

وأضاف: "مختارين أيام عكس بعض حتى لا يتواجد الطلاب كلهم في يوم واحد بالمدرسة، ومحضرين عدد هائل من المصادر للتعلم للطلاب، لو المدرسة فترتين سيتم تقسيم الطلاب كل جزء 3 أيام مدرسة، و3 أيام بالبيت”.

وزير التعليم: المدارس والجامعات 17 أكتوبر والدولية 15 سبتمبر  

وأكد أن الدراسة عام 2019/ 2020 كانت سنة استثنائية ونجحت مصر في عبور الأزمة بدرجة عالية جدًا مقارنة بكل الدول، لافتًا إلى أن العام الجديد تحدي كبير وأكبر من العام الماضي.

وأضاف أن الدراسة ستكون 17 أكتوبر بالمدارس والجامعات والمدارس الدولية 15/9.