كشف اليوم الاتحاد الدولي للاتصالات ITUالتابع لمنظمة الأمم المتحدة عن إطلاق مبادرة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدعم من اليابان والسعودية..

ITU يطلق مبادرة Connect 2 Recover لإتاحة الاتصالات في أفريقيا

مبادرة Connect 2 Recover
مبادرة Connect 2 Recover

كشف، اليوم الأربعاء، الاتحاد الدولي للاتصالات ITU التابع لمنظمة الأمم المتحدة عن إطلاق مبادرة Connect 2 Recover، بهدف تعزيز البنية التحتية الرقمية للاتصالات في الدول الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي انتشر في مصر والعالم مؤخرًا بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، ديسمبر الماضي.



مبادرة Connect 2 Recover بدعم من اليابان والسعودية

وأشار الاتحاد، في بيان صارد عنه، اليوم، إلى أن مبادرة Connect 2 Recover تأتي بدعم من وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات في اليابان ومركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية بالمملكة العربية السعودية.

وتعمل مبادرة الاتحاد الدولي للاتصالات Connect 2 Recover على إتاحة خدمات الاتصالات بتكلفة ميسرة في البلدان المتضررة من أزمة COVID-19.

البلدان المستفيدة من مبادرة Connect 2 Recover

وكشف الاتحاد الدولي للاتصالات، إن مبادرة Connect 2 Recover ستركز مبدئيًا على بلدان قارة أفريقيا، والتي تعد أقل البلدان اتصالًا والأكثر تضررًا من أزمة كورونا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر بيان الاتحاد الدولي للاتصالات، أن أزمة كورونا أظهرت أهمية البنية التحتية الرقمية للاتصالات، وأنها ليست وسائل ملائمة فقط، ولكنها مطلب أساسي للمشاركة الكاملة في المجتمع الاقتصادي.

التكيف والاستجابة مع متغيرات أزمات كورونا

وفي ضوء ذلك، أثبتت اتصالات أن المبادرة أمر حيوي في مساعدة الشركات والمواطنين في البلدان على التكيف والاستجابة لتغيرات ومستجدات الوباء، وهو ما يساعد المجتمعات على الوصول إلى أحدث المعلومات الصحية ومواصلة العمل والتعلم والتواصل الاجتماعي عن بعد.

ويسعى الاتحاد الدولي للاتصالات ITU من خلال مبادرة Connect 2 Recover إلى توسيع عملية الوصول إلى اتصال موثوق وميسور التكلفة وهو أحد استراتجيات الاتحاد للتعافي من COVID-19 في كل بلدان العالم.

رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات: مبادرة Connect 2 Recover تهدف إلى الاستجابة الفورية لاحتياجات الدول

وقال هلين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، عن مبادرة Connect 2 Recover: "يعمل المجتمع الدولي على الاستجابة الفورية ومساعدة البلدان على التكيف مع الوضع الجديد بعد انتشار أزمات الوباء في كل دول العالم".

وأكد أن مبادرة Connect 2 Recover تأتي ضمن أولويات منظمة الأمم المتحدة في إعادة بناء البلدان بشكل أفضل ما بعد كورونا، وتمثل مساهمة الاتحاد الدولي للاتصالات ITU في تحقيق الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي، وذلك من خلال اتاحة استخدام الخدمات والتطبيقات الرقمية في مواجهة الأزمات مشيدًا بـ "الدعم السخي" على حد وصفه من جانب اليابان والمملكة العربية السعودية في مبادرة Connect 2 Recover.