الشاي الأزرق أو الشاي الصيني الأسود هو نوع عشبي منتشر في الصين وتايوان خال.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشاي الأزرق.. نكهة مميزة تساعد في مكافحة الشيخوخة

الشاي الأزرق
الشاي الأزرق

الشاي الأزرق أو الشاي الصيني الأسود، هو نوع عشبي منتشر في الصين وتايوان، خالٍ من الكافيين، وهو يمزج بين طعم الشاي الأخضر والأحمر، وهو من أجود أنواع الشاي في العالم، واستخدمت زهرة فراشة البازلاء، في إنتاج الشاي الأزرق، حيث تترك وتجف بشكل طبيعي في الشمس، وتتميز بفوائدها الصحية المتعددة، كما لها نكهة مميزة عن وضعها على المأكولات.



فوائد الشاي الأزرق

يتميز الشاي الأزرق بنكهته المميزة، التي تجمع بين طعم الشاي الأخضر والأحمر، كما أن له عدة فوائد على الصحة، أهمها قدرته على خفض الوزن بشكل طبيعي، حيث يساعد على عملية التمثيل الغذائي ومن ثم التخلص من الدهون.

غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الشاي الأزرق على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي لها دور في حماية الجسم من تلف الجذور الحرة، كما أن الفيتامينات والمعادن المتوفّرة في الشاي الأزرق، تُحارب علامات الشيخوخة المبكرة.

خفض الوزن

الشاي الأزرق له دور هام في خسارة الوزن الزائد بشكل طبيعي؛ لأنه يسرع عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساهم في حرق الدهون، وتسريع عملية الأيض وتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

التخلص من الاكتئاب

الدراسات والأبحاث أكدت أن أزهار الشاي الأزرق، تُساعد على تهدئة التوتر وتقليل أعراض الاكتئاب، وتحسين الأحوال المزاجية للأشخاص.

علاج مرض السكري

مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها كوب واحد من الشاي الأزرق، تقلل من مستوى السكر في الدم، كما تعمل على خفض مخاطر الإصابة المحتملة لدى مرضى السكري، كما أن كوب واحد من الشاي الأزرق تعمل على تحسين صحة القلب أيضًا.

فوائد الشاي الأزرق للشعر والبشرة

كوب واحد من الشاي الأزرق يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، والتي بدورها تُساعد على المحافظة على صحة الشعر والبشرة خاصة بعد التقدم في السن.

تقليل خطر الاصابة بالسرطان

تحتوي أزهار فراشة البازلاء تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة، والتي تؤدي إلى تقليص الضرر العميق الذي يصيب الخلايا في الجسم، والمحافظة على شرب الشاي الأزرق يوميًا يقي الإنسان من جميع أنواع السرطانات.

تنشيط الذاكرة

يساعد الشاي الأزرق على تنشيط الذاكرة ووظائف الدماغ؛ لأنه يزيد من نسبة الأستيل كولين، وهي مادة كيميائية يتوقف الدماغ عن إنتاجها مع التقدم في السن.