أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أهمية النموذج رقم 3 عند قيام أي مواطن بالإجراءات المتعلقة بالتصال

السيسي,رئيس الوزراء,الحكومة,البناء المخالف,البناء العشوائي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 09:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يوجه رسالة إلى المواطنين بشأن مخالفات البناء

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية النموذج رقم 3 عند قيام أي مواطن بالإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء وفقا لقانون التصالح، قائلا: "إنه بمجرد استلام المواطن للنموذج يتم وقف جميع الإجراءات التي يمكن أن تتخذ ضد المخالفة من هدم أو إصدار أو تعامل أو حتى إذا كان هناك أحكام، مشيرا إلى أنه سيتم إيقافها لحين إجراء إجراءات التصالح.



وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أنه يجب على المواطن فقط تقديم طلب التصالح حتى إذا لم ينته بعد من جمع مستنداته، حيث أنه تم التوجيه لإدارات الدولة بالكامل باستلام الطلبات وإصدار النموذج وإعطاء فترة سماح لمدة شهرين للمواطنين لاستكمال الأوراق.

ووجه رئيس الوزراء رسالة للمواطن، قائلا: "قدم النهاردة طلب التصالح وقدم أي ورق لديك وهتاخد النموذج 3، وهو ما سيؤمنك تماما من أي إجراء ضدك لحين استكمال باقي المستندات على مدار الشهرين القادمين".

وتابع رئيس الوزراء: "بيطلعوا رخصة 3 أدوار ويخالفوا، نعمل إيه"، منوها إلى أن هذا الوضع جعل الدولة تتصدى لتلك المشكلة بهذا الشكل، لأن هذا يكلفها عبئا كبيرا للزيادة في مساحات المرافق وخدماتها وغيرها.

رئيس الوزراء: ظاهرة البناء العشوائي بدأت في السبعينات

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إلى أن ظاهرة البناء غير المخطط أو البناء العشوائي بدأت في مصر في السبعينات، وهذه الظاهرة نتيجة تزايد النمو الاقتصادي وعدم قدرة الدولة في هذه المرحلة على توفير السكن فكان توجه المواطنين فى هذه المرحلة للبناء دون دراسة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على تضامن مصر الكامل؛ قيادة وحكومة وشعبًا، مع السودان الشقيق في أزمته الحالية التى يمر بها بسبب الفيضانات والسيول، التى اجتاحت عدة مناطق بالبلاد خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى هذا الشأن بتوجيه كل سبل الدعم للأشقاء في السودان على الفور، وذلك بالتنسيق بين الوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الدفاع والإنتاج الحربيّ.