نرى كل يوم اختلافا وابتكارا في احتفالات الزفاف ومع المرور بأزمة كورونا والإجراءت الاحترازية المتبع للوقاية

حفل زفاف,صدام كيلاني,الغواص صدام كيلاني

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالبدلة والفستان.. صدام كيلاني يخطف الأنظار بحفله الأسطوري تحت الماء

حفل زفاف صدام كيلاني
حفل زفاف صدام كيلاني

نرى كل يوم اختلافًا وابتكارًا في احتفالات الزفاف، ومع المرور بأزمة كورونا والإجراءت الاحترازية المتبع للوقاية من الفيروس، لجأ الغواص صدام كيلاني، صاحب أطول غطسة فى تحت الماء، الذي يبلغ من العمر 30 عامًا، لإقامة حفل زفافه بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية، التي يتبعها المصريون للاحتفال في أفراحهم، فكانت الفكرة المبتكرة للشاب الغواص، هي أن يقيم حفل زفافه تحت أعماق البحار، التي نالت استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



والبداية تعود عندما عمل صدام حسين على التجهيز لهذا الحفل منذ عدة أشهر ، وقد قام شابان من أصدقائه بتصميم ملابس الزفاف للعروسين من الخامات المخصصة لصنع بدل الغطس، فى أول مصنع لتصنيع بدل الغطس بمدينة شرم الشيخ.

وأًقيم الحفل بالكامل تحت الماء وأيضا كافة مراسم الزواج، والحفل، والزغاريد جميعها تمت تحت الماء.

وبالنسبة للمأذون الذي عقد حفل القرآن، فكان صديق شخصي لصدام وعكف على تدريبات الغطس من آجل حلم صديقه وإتمام عقد القرآن تحت أعماق البحار.

وقال صدام كيلاني إنه حرص على الظهور ببعض تقاليد حفلات الزفاف، فطلب تصميم بدلة وفستان من مواد خاصة بملابس الغطس، موضحًا أن زوجته كانت متحمسة وخائفة من الفكرة نفس الوقت.

وأشار كيلاني، إلى أن مشاركة جميع الأفراد المتواجدين على الشاطئ حفل زفافه، مشددًا على وجود تأمين كبير من قبل الجهات الأمنية للخروج بهذا الشكل الرائع.

وأكد على أن البساطة تعطي طابع مختلف للحياة، مضيفًا:“مش ضروري  تكون كل حاجة معقدة وتكاليفها كتير”.

والجدير بالذكر أن صدام كيلاني عمل بالتدريب على الغطس، ويحلم بأن يحطم الرقم القياسى لأطول غطسة فى التاريخ، والتى يقول أن مدة الغطسة ستكون 154 ساعة، أى ما يقرب من إسبوع، وبذلك يحطم الرقم الذى سجله الغطاس التركى 150 ساعة، وكان صدام يتدرب على الغطسة، كما تدرب على الأكل، والشرب، والصلاة تحت الماء، منذ 2015، ولكن لم يجد صدام الدعم أو الرعاة لمساندته فى حلمه، وذلك لأنه لا يستطيع دفع تكاليف إنتقال لجنة تحكيم موسوعة جينيس لمدينة دهب حيث يقوم بالغطسة.

وكانت أخر غطسة قام بها صدام إستغرقت 100 ساعة و20 دقيقة، وأخيرا سوف يتحقق حلم صدام كما أعلن محافظ جنوب سيناء بأن صدام سيقوم بالغطسة أول أكتوبر تحت إسم غطسة النصر، وأعلن المحافظ دعمه المعنوى الكامل لصدام.