من أكبر التحديات التي تواجه الحفاظ على سلامة الأطفال الصغار من عامين وحتى خمس أعوام تقريبا هي تأمين تحركهم

حماية,مخاطر,الأطفال الصغار

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

6 أشياء يجب حماية صغيركِ منها

من أكبر التحديات التي تواجه الحفاظ على سلامة الأطفال الصغار، من عامين وحتى خمس أعوام تقريبًا، هي تأمين تحركهم، فهم يختبرون قدرتهم الجديدة على الحركة. يمشون ويتسلقون ويقفزون ويستكشفون. يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط حتى يضعوا أنفسهم في موقف خطير.



تُعدّ الإصابات السبب الرئيسي لوفاة الأطفال دون سن الرابعة في الولايات المتحدة، ويمكن منع العديد من هذه الإصابات إذا اتبعت بعض إرشادات السلامة الأساسية.

عالم طفلكِ الدارج

يرغب الأطفال الصغار في استكشاف أكبر قدر ممكن من العالم. بدءًا من كيف يبدو صوت شيء مثل كتلة عند ضربها على الأرض إلى طعم الأوساخ عندما يضعونها في أفواههم، فهم يحاولون باستمرار تعلم كل ما في وسعهم.

إنهم عمومًا يهتمون فقط باحتياجاتهم الخاصة لأنهم لا يملكون بعد القدرة على وضع أنفسهم في مكان أي شخص آخر. لذلك من المحتمل أن يعاني طفلكِ الدارج من الكثير من الإحباط إذا لم يحصل على ما يريد.

في هذا العمر، سوف يقضون الكثير من الوقت في تقليد الآخرين. سيرغبون في محاولة القيام بنفس الأشياء التي تقومين بها أو تقليد الأطفال الآخرين في الحضانة.

أشياء يجب الانتباه لها لحماية طفلكِ

  1. التسمم:

 يستكشف الأطفال الصغار بوضع كل شيء في أفواههم. فيجب استخدام أغطية الأمان على أي منتجات منزلية وأدوية سامة، واحتفظي بها بعيدًا عن الأنظار وبعيدًا عن متناول اليد. قومي بحفظ رقم أقرب مركز طبي على هاتفكِ حتى تتمكني من العثور عليه بسهولة في حالة الطوارئ.

  1. الحروق:

يمسك الأطفال الصغار أيضًا بكل ما حولهم لتثبيت أنفسهم. لسوء الحظ، قد يعني ذلك الإمساك بباب فرن ساخن أو مقبض قدر. من الأفضل إبعاد طفلك عن المطبخ أثناء الطهي.

  1. السقوط:

معظم حالات السقوط ليست مشكلة، لكن السلالم والأثاث ذي الحواف الحادة والنوافذ المفتوحة يمكن أن تشكل خطرًا جسيمًا. حاولي إبعاد طفلكِ عن السلالم. كذلك قومي بإبعاد الكراسي أو الأشياء التي يمكن لطفلكِ استخدامها للتسلق إلى النوافذ.

  1. الغرق:

لا يتطلب غرق طفل صغير سوى بوصتين من الماء. أغلقي أبواب الحمام. لا تتركي طفلكِ بمفرده أبدًا بالقرب من حوض الاستحمام أو دلو الماء أو حمام السباحة أو أي مياه أخرى. ابقي على مسافة ذراع من طفلكِ عندما يكون بالقرب من الماء.

  1. حوادث السيارات:

يجب أن يظل الأطفال الصغار في مقاعد السيارة الخلفية حتى يبلغوا من العمر عامين أو حتى يصلوا إلى الطول والوزن الموصى بهما من قبل الشركة المصنعة لمقعد الأمان. تأكدي من تثبيت مقاعد الأمان بشكل صحيح. لا تتركي طفلكِ بمفرده في السيارة أو حولها.

  1. مخاطر الأسلحة النارية والأدوات الحادة:

قد لا يكون هذا أمر شائع في بيوتنا، لكن إذا كان لديكِ سلاح ناري في المنزل، فيجب أن تضعي في اعتباركِ إزالة الأسلحة النارية من المنزل عندما يكون لديكِ طفل صغير. إذا اخترتي الاحتفاظ بمسدس، فاحتفظي به فارغًا ومغلقًا في مكان آمن. قومي بتخزين الذخيرة بشكل منفصل.

بخلاف السلاح الناري، لا تدّعي سكاكين المطبخ في مكان يسهل على طفلكِ الوصول إليه، ضعيهم دومًا في مكان مُرتفع لا يستطيع الوصول إليه أو في درج مُحكم الغلق.