أعلنت السلطات اللبنانية إصابة شربل وهبة وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمالبفيروس كورونا.

وزير الخارجية,لبنان,فيروس كورونا,وزير الخارجية اللبناني,شربل وهبة

الأحد 17 يناير 2021 - 06:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة وزير الخارجية اللبناني بفيروس كورونا

شربل وهبة وزير الخرجية اللبناني
شربل وهبة وزير الخرجية اللبناني

أعلنت السلطات اللبنانية، إصابة شربل وهبة، وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، بفيروس كورونا، وأكدت أن نتيجة الفحص المخبري للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا للوزير شربل وهبة جاءت إيجابية، وذلك بعد اختبار أولى كان قد أجراه أول من أمس تطلب إجراء تأكيد للفحص.



ويلتزم وزير الخارجية شربل وهبة، بالحجر الصحي لمدة أسبوعين منذ صدور نتيجة الفحص.

لبنان يسجل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

وفي سياق منفصل، سجّلت لبنان 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد إلى 21324 إصابةً.

وذكرت وزارة الصحة العامة في لبنان، أمس الثلاثاء، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 6722، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 207 بعد تسجيل 7 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

لبنان تعلن تقليص ساعات منع التجول وقيود عمل المؤسسات بسبب كورونا

كما أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، قرارا بتخفيف مستوى القيود المتعلقة بمواقيت عمل المؤسسات ومنع التجول في الشوارع، والتي كانت قد اتُخذت في 18 أغسطس الماضي في سبيل الحد من تفشي وباء كورونا وجرى تقليصها بصورة جزئية أواخر الشهر.

وتضمن قرار وزير الداخلية اللبناني، تعديل منع التجول بحيث يكون اعتبارا من الواحدة من بعد منتصف الليل وحتى السادسة صباحا، بعدما كان القرار بحظر التجول يسري من العاشرة مساء يوميا.

وشمل القرار السماح بفتح الملاهي والنوادي الليلية وقاعات المناسبات الاجتماعية والأسواق الشعبية والحدائق العامة والمسارح ودور السينما، والسماح بإقامة حفلات الزفاف ضمن نسبة 50% من القدرة الاستيعابية للمكان، كما نص القرار على وجوب ارتداء الكمامة وتفادي الاكتظاظ والمحافظة على المسافات الآمنة بين الأشخاص، واعتماد مبدأ المواعيد والحجز المسبق إذا ما أمكن بحسب طبيعة ونوعية عمل كل مؤسسة.