تحدث الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق عن قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صبا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد شوبير: "مش لازم الحقيقة تظهر".. وفي أكشن في اتحاد الكرة

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق عن قرار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الأربعاء بإحالة الملف الخاص بفقدان بعض الكؤوس والميداليات التذكارية من مخازن اتحاد كرة القدم المصري إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة بعد صدور التقرير الصادر من لجنة الفحص التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لبحث ملابسات الأمر والوصول لنتائج.



ووجه شوبير خلال برنامجه الإذاعي عبر إذاعة أون سبورت صباح اليوم الأربعاء، الشكر  لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بعد التحريات التي أجريت بعد الكشف عن إختفاء الكؤوس من مقر الاتحاد، مؤكدًا أن اللجنة رفعت تقريرها للوزارة.

وطالب نائب رئيس اتحاد الكرة السابق من أعضاء اتحاد كرة القدم السابقين التوقف عن الحديث وإصدار التصريحات في ذلك الشأن، مضيفًا: "أعضاء الجبلاية السابقين الذين يتحدثون في الأمر عليهم الصمت وإغلاق الملف وكفاية تصريحات واسكتوا أفضل".

وأوضح أحمد شوبير أنه عندما نائبًا لرئيس اتحاد الكرة علم بأن مخازن الجبلاية لا يوجد سيطرة عليها وطلب من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد حينها أن يقوم بعمل تنظيم للمخازن ووافق على طلبه وبالفعل تم تشكيل لجنة ترأسها وليد العطار وحسين عوض وحمادة زاهر من أجل جرد المخازن.

وأضاف شوبير: "كنا نريد جرد المخازن وإدخال نظام الترقيم والكود بار، لضمان عدم خروج أي شئ من المخازن وذهبت بنفسي وقمت بتخزين قمصان المنتخب وطلبت جرد لمشروع الهدف من أجل التلفزيونات وأجهزة الكمبيوتر، وأثناء ذهاب اللجنة للجرد تلقوا اتصال وقيل لهم أرجعوا تاني مش لازم الحقيقة تظهر".

وتطرق أحمد شوبير للحديث عن قرارات لجنة الإنضباط ضد عدد من الشخصيات الذين تجاوزا في حق اتحاد الكرة ولجنة الحكام، خلال الفترة الماضية.

وأكد شوبير على سعادته بقرارات لجنة الإنضباط، مضيفًا: "أول مرة أحس إن في أكشن في اتحاد الكرة ولا بد من إعلان الآليات التي سيتم بها تنفيذ قرارات لجنة الإنضباط".

وكانت لجنة الإنضباط بالاتحاد المصر لكرة القدم قد أصدرت قرارًا بالأمس الثلاثاء بتغريم مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بـ 100 ألف جنيه، وكل من فرج عامر رئيس سموحة، وسمير حلبية رئيس المصري البورسعيدي غرامة قدرها 50 ألف جنيه.

وقررت اللجنة، معاقبة عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي وطارق يحيى رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك وطارق العشري المدير الفني السابق للنادي المصري وسعيد لطفي رئيس لجنة اكتشاف المواهب بنادي الزمالك 50 ألف جنيه لكل منهم.

كما تقرر إيقاف أمير عزمي مدرب نادي مصر 3 مباريات وحسام حسان المدير الإداري لنادي مصر 5 مباريات بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 ألف جنيه.