قررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي صباح اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020 إحالة الملف الخاص بفقدان عدد م

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قضية ضياع الكؤوس الأفريقية.. تحرك جديد لكشف المستور

قررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، صباح اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020، إحالة الملف الخاص باختفاء عدد من الكؤوس والميداليات التذكارية من مخازن الاتحاد المصري لكرة القدم إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة، بعد وصول التقرير الصادر من لجنة الفحص التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لبحث ملابسات الأمر والوصول لنتائج.



وفي نفس السياق تستمر لجان الفحص بوزارة الشباب والرياضة في مختلف الهيئات الرياضية في عملها وتقوم برفع التقارير الخاصة بالمخالفات المختلفة قبل إحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شؤونها نحو إتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وكان اتحاد كرة القدم المصري قد أصدر بيانًا بشأن اختفاء عدد من الكؤوس من مخازن اتحاد الكرة في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد.

وجاء في بيان الاتحاد المصري لكرة القدم: "  في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية ، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

واختتم بيان الاتحاد المصري: "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكئوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس ، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".

وكان أشرف صبحي وزير الدولة للشباب والرياضة قد أعلن أن هناك لجنة موسعة تم تشكيلها من الوزارة وستتواجد في مقر اتحاد كرة القدم من أجل التحقيق في أسباب اختفاء الكؤوس والميداليات من مقر الجبلاية.

وفي نفس السياق كان وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري قد قرر تحويل عدد من الموظفين في المخازن بالجبلاية للتحقيق في اختفاء عدد من الكؤوس والميداليات، حيث أكد أن الهدف في الوقت الحالي هو معرفة البطولات والكؤوس التي تمت سرقتها، وأنه لا يوجد في الاتحاد سوى النسخة الأصلية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 1986، ونسخة كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 فقط.