باشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة التعدي على المدعو إسلام الأسترالي ووفاته في المنيب.وذكرت النيابة ال

النائب العام,النيابة العامة,المنيب,اسلام الاسترالي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 21:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النيابة العامة تحقق في واقعة التعدي على شاب المنيب إسلام الأسترالي

النائب العام
النائب العام

باشرت النيابة العامة، التحقيقات في واقعة التعدي على المدعو "إسلام الأسترالي" ووفاته في المنيب.



وذكرت النيابة العامة في بيان، مساء الثلاثاء، أنها تلقت إخطارًا من الشرطة ظهيرةَ الجمعة الماضية بوقوع شجار بين طرفين (أربعة مقابل اثنين) بالحجارة وأسلحة بيضاء وأدوات بشارع المدبح، بمنطقة المنيب، بمحافظة الجيزة؛ أسفر عن وقوع إصابات بين المجموعتين ووفاة واحد من بينهم، واتهمت والدة وشقيقة المتوفى أفراد الشرطة الذين ألقوا القبض عليه في الشجار بقتله.

وانتقلت "النيابة العامة" إلى مسرح الحادث لمعاينته وسؤال شهود الواقعة، فتوصلت إلى خمسة شهود عليها وتحفظت على محتوى تسجيل كاميرات مراقبة مثبتة بمحلات مطلَّة على جانب من مسرح الواقعة، وناظرت جثمان المتوفى بمستشفى «أم المصريين» فتبينت سحجات بأماكن متفرقة من جسده.

وانتدبت النيابة الطبيب الشرعي؛ لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى بيانًا لسبب الوفاة وكيفية حدوثها، وما إذا كانت متصورة الوقوع وفق التصوير الوارد بأقوال الشهود والمتشاجرين بالتحقيقات، والتي يجري استكمالها، ومن ثَمَّ الإعلان عنها فور انتهائها.

مصدر أمني: وفاة شاب المنيب بسبب أزمة قلبية

نفت مصادر أمنية قتل مواطن يدعي "إسلام الإسترالي" من حي المنيب بمحافظة الجيزة، على يد أمين شرطة.

وأفادت المصادر بأن الشخص المقتول كان طرف مشاجرة مع آخرين تبادلوا خلالها الضرب، وتم ضبط واصطحاب الطرفين للنقطة، مشيرة إلى أنه ضعيف البنية وتعرض لهبوط، ونُقل على إثره للمستشفى وتوفي بعد وصوله.

وأكدت المصادر أن الشرطة لم تكن طرفًا ولم يتعدى عليه أحد، لأنه لم يكن هناك سبب لذلك، غير أن الموضوع لم يكن إلا مشاجرة بين طرفين وتجمع الأهالى ومات أحد الطرفين.

تفاصيل وفاة شاب بعد مشاجرة في المنيب

وتباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيقات حول وفاة شاب بعد إلقاء القبض عليه لتورطه في مشاجرة بالمنيب.

وطلبت النيابة العامة التحريات حول الواقعة لبيان ملابسات الواقعة كما أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجنى عليه وإعداد تقرير واف حول ملابسات الوفاة، كما استعلمت النيابة الكاميرات التى رصدت الواقعة لتفريغها.

كما استدعت النيابة ضابطا وعددا من أفراد قسم شرطة الجيزة لسؤالهم واستدعت شهود الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

البدايه كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة بوقوع مشاجرة بمنطقة المنيب، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين نشوب مشاجرة بين الشاب المتوفي يدعي إسلام.ا، وشهرته إسلام استرالي، وشقيقه مع طرف آخر.

وأثناء القبض عليه نشبت مشاجرة بين الشاب المتوفي وأفراد الشرطة، على أثرها قامت القوات بضبطه، وتوفي أثناء محاولة إسعافه.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.