قال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إن قناة السويس.. المزيد

القوات المسلحة,قناة السويس,وزير الدفاع,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الدفاع: قناة السويس شريان رئيسي للأمن القومي

وزير الدفاع والإنتاج الحربي
وزير الدفاع والإنتاج الحربي

قال الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن قناة السويس، هي إحدى الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري، وجاء ذلك خلال لقاء الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بعدد من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود من مقاتلي الجيش الثاني الميداني، بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.



الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن

وفي بداية اللقاء، وقف الجميع دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم، وقدم الفريق أول محمد زكي لرجال القوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيدًا بتضحياتهم ودورهم البطولي في تطهير شمال سيناء من عناصر الإرهاب الغادر خلال الفترة الماضية.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة، بالدور الوطني الذي يبذله رجال الجيش الثاني الميداني في تجفيف منابع الإرهاب وتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس باعتبارها إحدى الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري، مشيدًا بدور أبناء سيناء الشرفاء في المشاركة مع القوات المسلحة والشرطة في استعادة الأمن والاستقرار والتنمية إلى شبه جزيرة سيناء.

القائد العام يشيد بروح الجيش المعنوية

وتحدث القائد العام  مع رجال الجيش الثاني الميداني ليستمع لآرائهم واستفساراتهم في العديد من المجالات التي تدور في أذهانهم، معربًا عن سعادته بما لمسه من روح معنوية وفهم عال وإصرارهم على مواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب والمشاركة في إعادة بناء الوطن واستقراره.

وحرص الفريق أول محمد زكي، على تكريم المتميزين من رجال الجيش الثاني الميداني تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي وأداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفان وإخلاص.

ويأتي ذلك في إطار اللقاءات التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للتواصل مع المقاتلين، وتوحيد المفاهيم تجاه مختلف الموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة علي كافة المستويات.

وفي سياق منفصل، تواصل مصر فتح الجسر الجوي لإرسال المساعدات العاجلة للأشقاء بجمهوريتي السودان وجنوب السودان، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي؛ وفي إطار تقديم الدعم للأشقاء في الدولة الصديقة والشقيقة بجمهورية السودان وجنوب السودان في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد.