أكد المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة خليها تنضف أنه سيقدم ببلاغ لجهات التحقيق القضائية والشرطة.. المزيد

المنصورة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,زواج المثليين,فتاتي المنصورة,شيرين وريم

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بلاغ للنائب العام ضد فتاة المنصورة بعد زعمها الزواج من صديقتها

إحدى فتيات المنصورة
إحدى فتيات المنصورة

أكد المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة خليها تنضف، اليوم الثلاثاء، أنه سيقدم بلاغًا لجهات التحقيق القضائية والشرطة ضد الفتاتين ريم محسن وشيرين مكاوي، وذلك بعد زعم إحداهما الزواج من صديقتها، لافتًا إلى أنه انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي واقعة زواج مثليين من الإناث، للمدعوتين ريم محسن وشيرين مكاوي.



وأضاف أن المثليتين قامتا بإعلان الزواج من بعضهما البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد محاولات من الإقناع وموافقة الأهل قررتا الزواج، في دعوة صريحة للتحريض على الفجور بالمخالفة للقانون والمبادئ والقيم الإنسانية.

التحقيق في زواج الفتاتين

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن تفحص مزاعم تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زواج فتاة من صديقتها وشاب من صديقه.

وأكد المصدر، أن أجهزة الأمن المختصة تفحص ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من وجود الفتاتين والشابين داخل مصر أو خارجها.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفتاتين في حالة ثبوت إتمام الزواج داخل مصر 

وأوضح أنه في حالة التأكد من أن الزواج حدث داخل مصر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك لأن تلك الأفعال مجرمة قانونًا وتدخل في نطاق الجرائم التي يعاقب عليها القانون مثل الشذوذ والخروج عن قيم المجتمع وآدابه.

غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وأثارت حالة من الجدل والغضب الشديد، بعد أن صرحت إحدى الفتيات من المنصورة، والتي تُدعى شيرين مكاوي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، زواجها رسميًا من صديقتها التي تُدعى ريم محسن.

وشاركت شيرين، صورة لحالتها الاجتماعية، بكونها متزوجة من الأخيرة، قائلة: "أخيرًا وبعد محاولات كتيرة لإقناع الناس وأهلنا هيجمعنا بيت واحد".  

وحقق المنشور آلاف التفاعلات والتعليقات، والتي تنوعت بين السخرية من الأمر، وانتقاد هذا التصرف. 

وتبين أن شيرين، فتاة من مدينة المنصورة، وتدرس بكلية النُظم والمعلومات، ومدونة عبر حسابها اسمًا تعريفيًا "بنت تاجر سلاح".  

وشهدت صفحة شيرين منشورات كثيرة حول الرجال، مؤكدة أنهم لا يستحقون الثقة، فضلًا عن صورها الشخصية الجريئة. 

أما ريم، فهي من الدقهلية أيضًا، بمدينة أجا، ودرست بإحدى المدارس الثانوية في المنصورة.