انتشر فيديو لحريقاندلع في مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية اليوم الثلاثاء وشوهدت سيارات الاطفاء تهرع إلى المكا

بيروت,لبنان,الجيش اللبناني,انفجار مرفأ بيروت,مرفأ بيروت

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 19:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيديو| حريق جديد في مرفأ بيروت.. ورعب من تكرار مأساة 4 أغسطس

انتشر فيديو لحريق اندلع في مرفأ بيروت بالعاصمة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، وشوهدت سيارات الاطفاء تهرع إلى المكان، فيما أصيب عدد كبير من اللبنانيين بالهلع خوفا من تكرار مشاهد الرابع من أغسطس الماضي، حيث هزّ انفجار عنيف مرفأ بيروت.



وأفاد الدفاع المدني بأن الحريق يعود لحرق ردم وبقايا مخلفات الانفجار بطلب من الجيش اللبناني، الذي طلب المساندة من الدفاع المدني في حال امتدت النيران.

وذكر الدفاع المدني في تصريح لصحيفة "النهار" اللبنانية: "حتى الآن النيران محصورة وقد حضرت 3 سيارات إطفاء إلى المكان".

 

 

وبحسب أرقام رسمية، أدى انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس الفائت إلى مقتل 191 شخصا وجرح أكثر من 7500 شخص، وتشريد أكثر من 300 ألف مواطن، وتدمير آلاف الوحدات السكنية.​​​​​​

من جهته، أشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن بلاده ستبقى في الخطوط الأمامية لمساعدة لبنان، بعد انفجار مرفأ بيروت، وذلك خلال زيارته للعاصمة اللبنانية صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي أن بلاده أطلقت عملية "طوارئ الأرز" لمساعدة لبنان، وذلك خلال كلمته في بيروت، خلال زيارته الرسمية التي سيلتقي فيها مسؤولين لبنانيين.

وقال كونتي: "سنبقى في الخطوط الأمامية لمساعدة لبنان بعد انفجار المرفأ.. حان الوقت لبناء الثقة بين اللبنانيين ومؤسساتهم".

وزار كونتي مرفأ بيروت واطلع على سير الأعمال في باخرة سان جوستو الايطالية التي رست في المرفأ بعد أسابيع من انفجار الميناء.

والتقي كونتي رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس البرلمان ورئيسي الحكومة المكلف وحكومة تصريف الأعمال، وزار رئيس الوزراء الإيطالي ظهر اليوم المستشفى الميداني الإيطالي في منطقة الحدت للإطلاع على سير الأعمال هناك.

وكان عون بحث، في قصر بعبدا في بيروت، مع قائد "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول الوضع في جنوب لبنان بعد التمديد للقوات الدولية سنة إضافية، وشدد الرئيس اللبناني على أهمية التنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل.