أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم تغيير قرار الوزارة بشأن مجموعات التقوية.. المزيد

طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عودة الدراسة,عدد أيام حضور الطلاب

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استثناء الأيتام وأبناء الشهداء من مصروفات مجموعات التقوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، أنه سيتم تغيير قرار الوزارة بشأن مجموعات التقوية لرفع كفاءتها، موضحًا أنه سيتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل وأيضًا للشهادات الإعدادية والثانوية من تكييف وأجهزة إلكترونية، وستكون سوقًا تنافسية والطالب لن يلزم بالذهاب لمدرس بعينه أو مدرس المدرسة وكلها بمقابل مادي بسيط.



وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي اليوم، أنه ستطبق كافة الإجراءات الصحية خلال مجموعات التقوية، وسيتم إعفاء الطلاب الأيتام وأبناء الشهداء من مصروفاتها، مؤكدًا أن نسبة من حصيلة المجموعات ستذهب للمدرسة والمعلم.

واستعرض وزير التربية والتعليم، الوسائل التعليمية الأساسية والمساعدة لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021، والتي ستتنوع بين القنوات التعليمية ووسائل التعلم الإلكتروني ومنصات التواصل بين المعلمين والطلاب.

وقال إن ذلك بهدف تنويع مصادر التعلم التي تتيحها الوزارة للحفاظ على مستوى المنتج التعليمي وتحسينه باستمرار.

وزير التعليم: مفيش حاجة اسمها الابتدائي هييجي يومين

ونفى وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ما تداوله البعض بشأن تقسيم الحضور طوال أيام الأسبوع على مراحل دراسية معينة، مؤكدًا أنه لا صحة له، نظرًا لاختلاف الكثافة من مدرسة لأخرى.

وقال إن ضوابط عودة الدراسة ستكون وفقاً لكل مرحلة مدرسية، ووفقاً لنظام عمل المدرسة، هل هي فترة أم فترتين؟، متابعًا: “مفيش حاجة اسمها الابتدائي هييجي يومين، كل مدرسة هيكون لها جدول، هيتم وضعه من خلال مدير المدرسة”.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم اختيار أيام عكس بعض، حتى لا يتواجد الطلاب كلهم في يوم واحد بالمدرسة، فضلا عن تحضير عدد هائل من المصادر للتعلم للطلاب، مؤكدًا أنه في حالة كون المدرسة فترتين سيقسم الطلاب كل جزء 3 أيام مدرسة، و3 أيام بالبيت.

عدد أيام حضور الطلاب

ولفت طارق شوقي، إلى أنه سيكون هناك مهمة تعليمية من المنزل، موضحا أن المدرسة إذا كانت فترة واحدة سوف يحضر الطلاب من الأحد للأربعاء.

وشدد وزير التربية والتعليم، على كل المديريات وكل مدير مدرسة، إرسال كافة الجداول بالحضور للطلاب، مشيرًا إلى أن الجدول النهائي مسؤولية مدير المدرسة، والذي سيتم منحه العديد من الصلاحيات وتمويل لتقوية المدرسة”.