وجهت اليوم شركة جوجل العالمية في مصر الدعوة للأطفال من سن 5 إلى 11 عام للمشاركة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من سن 5 إلى 11 عام..

رابط الاشتراك في مسابقة جوجل لكتابة قصص الأطفال

مسابقة جوجل لكتابة قصص الأطفال ـ توضيحية
مسابقة جوجل لكتابة قصص الأطفال ـ توضيحية

وجهت، اليوم، شركة جوجل العالمية في مصر الدعوة للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا للمشاركة في مسابقة جوجل لكتابة القصص وإرسالها قبل يوم 30 سبتمبر لنشرها على منصات التعليم التابعة لشركة Google، مثل منصة تطبيق Read Along والمكتبة الرقمية  العالمية وموقع Pratham Books Storyweaver.



جوجل تطلق مسابقة كتابة قصص الأطفال ونشرها على المنصات العالمية

وقالت جوجل في بيان صادر عنها، اليوم، لإطلاق تطبيق Read Along باللغة العربية: "انطلاقًا من التزامنا بالتشجيع على القراءة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نوجه الدعوة إلى الكتاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا إلى كتابة قصصهم وإرسالها قبل 30 سبتمبر (أيلول) للحصول على فرصة نشرها بلغات متعددة على منصات التعلّم العالمية التابعة لجوجل".

وحسب بيان جوجل سيتم الاعلان عن الفائزين في مسابقة جوجل لكتابة القصص خلال شهر أكتوبر القادم 2020.

ترجمة قصص الأطفال ونشرها بكل لغات العالم

وأضحت جوجل، أن الأعمال الأدبية والقصص التي يشارك بها الأطفال في مسابقة جوجل لكتابة القصص يتم ترجمتها ونشرها على المنصات العالمية التابعة لجوجل بأكثر من لغة في كل دول العالم.

وقالت جوجل، إن القراءة تعزّز الإبداع والثقة بالنفس لدى الأطفال ونحن ملتزمون بمساعدة الأطفال أينما كانوا على اكتشاف جمال القراءة والسرد القصصي.

تفاصيل تطبيق Read Along على أنظمة تشغيل اندرويد

وكانت جوجل، قد كشفت صباح اليوم، عن إطلاق تطبيق Read Alongمجانًا على نظام التشغيل Android، لتعليم مهارات اللغة العربية، وهو عبارة عن تجربة تفاعلية لمساعدة الأطفال من عمر الخامسة على تحسين مهاراتهم في القراءة بـ اللغة العربية، وذلك بمساعدة رفيقة افتراضية داخل التطبيق اسمها "ضياء".

وجاء تطبيق Read Along تلبية لما يبحث عنه كثيرًا من الأسر والعائلات العربية، عن طرق لتحسين القراءة بـ اللغة العربية لدى الأطفال.

رابط الاشتراك في مسابقة جوجل لكتابة قصص الأطفال

ويمكن تنزيل تطبيق Read Along على أجهزة Android من خلال زيارة "متجر Play" عن طريق “هذا الرابط”.

كما يمكن الاشتراك في مسابقة جوجل لكتابة القصص بالنسبة للأطفال عن طريق إرسال القصص على “هذا الرابط” للتعرف على شروط الاشتراك في المسابقة وإرسال القصص.

 ويحتوى تطبيق Read Along على مكتبة مزودة بمجموعة من الصور والموضوعات التفاعلية التي يتم قراءتها من جانب الرفيقة الافتراضية "ضياء" ثم تكرارها من جانب الطفل لإعادة القراءة أكثر من مرة حسب رغبة الطفل أو من يقوم بتعليمه استخدام التطبيق.