أعلنت وزارة الصحة الهولندية ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا الجديدة إلى أعلى معدل لها منذ إبريل ..المزيد

هولندا,فيروس كورونا,اخبار فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النسبة الأكبر بين الشباب.. إصابات كورونا تسجل أعلى معدلاتها بهولندا

إصابات فيروس كورونا في هولندا
إصابات فيروس كورونا في هولندا

أعلنت وزارة الصحة الهولندية، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا الجديدة إلى أعلى معدل لها منذ أبريل الماضي، مشيرة إلى أن معدل الإصابات ارتفع في الآونة الأخيرة بنسبة 51%، وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، اليوم الثلاثاء، 27,504,703 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا عالميًا 897,092 حالة.  



إصابات كورونا في هولندا تقفز إلى أعلى معدل منذ أبريل

أفادت وزارة الصحة الهولندية، اليوم الثلاثاء، بأن الإصابات المؤكدة حديثًا وصلت في هولندا إلى متوسط 5427 حالة الإسبوع الماضي، بعد أن سجلت متوسط 3597 حالة  في الأسبوع السابق، مشيرة إلى ارتفاع العدد الإجمالي للاختبارات بنسبة 10%، أي ما يزيد قليلًا عن 180 ألف شخص، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وكانت حالات الإصابة  المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا قد استقرت عند حوالي 3500 حالة في الأسبوع، في الأسابيع الأخيرة، بعد تخفيف إجراءات الإغلاق في يوليو الماضي، تلاه ارتفاع مطرد إلى أكثر من 4000 حالة في أوائل أغسطس الماضي.

وأكدت السلطات الصحية في هولندا، أن أكبر زيادة في الإصابات الإسبوع الماضي، كانت بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 24 عامًا، مشيرة إلى أن معظم المصابين الجدد أصيبوا بالفيروس في المنزل.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن الارتفاع الجديد في معدلات الإصابة تزامن مع إعادة فتح المدراس في جميع أنحاء البلاد، رغم تأكيد السلطات الصحية عدم وجود  زيادة كبيرة في الحالات المتعلقة بالمدارس، وأن الإصابات التي حدثت في المدارس كانت في الأساس بين البالغين وليس الطلاب.

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا  في هولندا إلى 76548 حالة،و 6244 حالة وفاة.

ارتفاع معدل إصابات فيروس كورونا في تركيا

سجلت تركيا 1703 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل تسجله تركيا منذ 15 مايو الماضي، حسبما أفاد موقع أحوال تركية.

من جانبه قال فخر الدين قوجة، وزير الصحة التركي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: إن "عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة مستمر في الارتفاعن إذا اتبعنا الإجراءات معًا، فسيُهزم الفيروس في نهاية المطاف."

كما أبلغت وزارة الصحة عن 57 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس الإثنين، وذلك مقارنة بحوالي 20-25 حالة وفاة يومية في أواخر مايو. 

وعلى الرغم من أن حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا  المبلغ عنها من قِبل وزارة الصحة التركية، آخذة في الارتفاع، إلا أن العديد من الأتراك لا يزالون غير واثقين من الأرقام الرسمية.