قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي اليوم الثلاثاء أن ما تردد حول تقسيم الحضور طوال أيام ..المزيد

التعليم,وزير التعليم,مؤتمر وزير التعليم,السنة الدراسية

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 13:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شوقي: كل مدرسة سيكون لها جدول.. "ومفيش حاجة اسمها الابتدائي يومين"

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، اليوم الثلاثاء، أن ما تردد حول تقسيم الحضور طوال أيام الأسبوع على مراحل دراسية معينة غير صحيح؛ نظرًا لاختلاف الكثافة من مدرسة لأخرى.



وأضاف  وزير التربية والتعليم،في مؤتمر صحفي عقده للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد، إن ضوابط عودة الدراسة ستكون وفقاً لكل مرحلة مدرسية، ووفقاً لنظام عمل المدرسة هل هي فترة أم فترتين.

وتابع طارق شوقي: “مفيش حاجة اسمها الابتدائي هييجي يومين، كل مدرسة هيكون لها جدول، هيتم وضعه من خلال مدير المدرسة”.

وأوضح وزير التعليم : "مختارين أيام عكس بعض، حتى لا يتواجد الطلاب كلهم في يوم واحد بالمدرسة، ومحضرين عدد هائل من المصادر للتعلم للطلاب، لو المدرسة فترتين سيتم تقسيم الطلاب كل جزء 3 أيام مدرسة، و3 أيام بالبيت”.

وأكد طارق شوقي إلى أنه سيكون هناك مهمة تعليمية من المنزل، مشيرًا إلى أن المدرسة إذا كانت فترة واحدة سوف يحضر الطلاب من الأحد للأربعاء.

وشدد وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي: على كل المديريات وكل مدير مدرسة، إرسال كافة الجداول بالحضور للطلاب، أن الجدول النهائي مسئولية مدير المدرسة، سنمنحهم العديد من الصلاحيات وتمويل لتقوية المدرسة”.

وزير التعليم: المدارس والجامعات 17 أكتوبر والدولية 15 سبتمبر  

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن 2019/2020 كانت سنة استثنائية ونجحت مصر في عبور الأزمة بدرجة عالية جدا  مقارنة بكل الدول، مشيرًا إلى أن  العام الجديد تحدي كبير وأكبر من العام الماضي،

وأضاف طارق شوقي، أن الدراسة ستكون 17 أكتوبر بالمدارس والجامعات والمدارس الدولية 15/9.

وأشار  وزير التربية والتعليم إلى أن تفاصيل التعليم الفني والمدارس الخاصة والدولية ستكون بمؤتمر آخر، و جاء ذلك خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده بمقر وزارة التعليم للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد.