انطلقت فعاليات مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.. المزيد

وزير التربية والتعليم,العام الدراسي الجديد

السبت 19 سبتمبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: المدارس والجامعات 17 أكتوبر والدولية 15 سبتمبر

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

انطلقت فعاليات مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتورطارق شوقي للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد، وأهم ملامحه وآليات تطبيقها، بجانب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي سيتم تطبيقها ابتداءً من يوم 17 أكتوبر المقبل، التاريخ المقرر لبدء العام الدراسي الجديد.



وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن 2019/2020 كانت سنة استثنائية ونجحت مصر في عبور الأزمة بدرجة عالية جدا  مقارنة بكل الدول،مشيرًا إلى أن  العام الجديد تحدي كبير وأكبر من العام المنصرم، الدراسة 17 أكتوبر بالمدارس والجامعات والمدارس الدولية 15/9.

وأشار  وزير التربية والتعليم إلى أن تفاصيل التعليم الفني والمدارس الخاصة والدولية ستكون بمؤتمر آخر جاء ذلك خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده بمقر وزارة التعليم للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر أن طارق شوقي اجتمع في وقت سابق، مع أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لوضع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي جاء بها عدد من التواريخ المهمة، التي تحدد مواعيد بدء ونهاية العام الدراسي 2020-2021، والمدة الفعلية للدراسة، ومواعيد إجراء امتحانات شهادات النقل والإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وزير التعليم يكشف محاور البث المباشر لإعلان تفاصيل العام الدراسي الجديد  

وفي سياق آخر قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس، ومصادر التعلم المتنوعة، وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة، والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ، وتدريب المعلمين، ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم، وإثابة المعلمين، وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية".

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية، والدبلومة الأمريكية، سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق".