كشف تقرير صحفي مغربي عن اتجاه داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف لتأجيل مباريات الدور نصف النهائي والنهائ

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المواعيد الجديدة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف تقرير صحفي مغربي عن اتجاه داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لتأجيل مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي لمسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.



وكشفت "e360 سبورت"، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعقد اجتماعًا استثنائيًا بعد غد الخميس من أجل الاستقرار على المواعيد الجديدة للأدوار النهائية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وأضافت بأن المكتب التنفيذي سيعلن تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية وذلك بعد الاتفاق الودي الذي جمع بين مسؤولي الجامعة الملكية المغربية والاتحاد المصري لكرة القدم.

وأوضح التقرير أن لجنة المسابقات بالكاف ستعلن إقامة مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يومي 16 و17 من شهر أكتوبر المقبل، وإقامة مباريات الإياب يومي 23 و24 من الشهر ذاته، على أن تكون مباراة النهائي في نهاية شهر أكتوبر.

وأكدت الصحيفة أنه سيتم تأجيل المباريات خاصة وأن يستحيل لعبها في المواعيد التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بسبب وباء كورونا في المغرب ومصر، بالإضافة لتعليق الرحلات الدولية في وجه الأجانب بدولة المغرب وأنها فتحت حدودها الجوية فقط للمغاربة العالقين والمقيمين في الخارج بالإضافة لمن يستدعي سفره للخارج.

ومن جانبها أوضحت الصحيفة أن مباراة الرجاء الرياضي وسريع وادي زم، في طريقها للتأجيل حيث كان مقرر إقامتها مساء غدًا الأربعاء ضمن مؤجلات الجولة الـ 22 لمسابقة البطولة المغربية الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وأوضح عضو بنادي الوادي زم أن الفحوصات الطبية الجديدة التي يخضع لها اللاعبون والمديرين الفنيين والإداريين بالفريق الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد أكدت وجود حالات إيجابية جديدة بلغ عددهم 7 أفراد بالفريق.

يذكر أن الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ستشهد مواجهة مصرية مغربية خالصة، حيث من المقرر أن يلتقي الأهلي المصري بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، ويواجه الزمالك المصري نظيره الرجاء البيضاوي المغربي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن في وقت سابق إقامة مباريات الدور نصف النهائي للبطولة يومي 25 و26 من شهر سبتمبر الحالي في مدينة المغرب على أن تقام مباريات الذهاب يومي 2 و3 من شهر أكتوبر المقبل في مصر، على أن تقام المباراة النهائية من البطولة على أرض محايدة حال تأهل فريق من مصر وأخر من المغرب للنهائي، أما في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب فالمباراة النهائية ستقام في مصر أو المغرب حسب الفرق المتأهلة.