تقدم أحمد مهران محامي المستشارة نهي الإمام المعروفة إعلاميا بـسيدة المحكمة..المزيد

هتك عرض,سيدة المحكمة,نهى الإمام,وليد عسل

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 12:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيدة المحكمة تقدم بلاغًا بهتك عرضها ضد الضابط وليد عسل

سيدة المحكمة والضابط وليد عسل
سيدة المحكمة والضابط وليد عسل

تقدم أحمد مهران محامي المستشارة نهي الإمام، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة" ببلاغ لنيابة النزهة ضد المقدم وليد عسل حرس محكمة مصر الجديدة، لاتهامه بتهديدها والقبض عليها في غير حالات التلبس ودون إذن وتفتيشها بالمخالفة للقانون.



وأشار المحامي في بلاغه أن المستشارة تم الاعتداء عليها من قبل المشكو في حقه داخل المحكمة وأن الواقعة وفق ما هو ثابت ومصور في فيديوهات موجودة في حوزة النيابة العامة، موضحا قيام الضابط بالتهجم على السيدة والتحرش بها وهتك عرضها، حيث طالت يداها صدرها وفق ماهو وارد بالفيديوهات،  حتى سقطت نظارتها التي كانت معلقة أعلى صدرها.

وفي وقت سابق قرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة، إحالة نهى الإمام السيد الشيخ الوكيل العام بالنيابة الإدارية للمعاش، إعمالا لأحكام القانون .

وكانت قررت نيابة النزهة، إخلاء سبيل السيدة المعروفة إعلاميًا بـ“سيدة المحكمة”، التي تعدت على ضابط شرطة أثناء تأدية عمله داخل محكمة مصر الجديدة، بالسب والقذف وخلع رتبته الميرى، بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه.

 ووجهت النيابة العامة للمتهمة تهمة سب وقذف الضابط أثناء تأدية عمله عندما أبلغها بضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول المحكمة، إلا أنها رفضت وأبلغته أنها تعمل مستشارة بجهة دولية، وعندما طالبها بإبراز هويتها؛ رفضت وقالت له لفظا مسيئا.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" فيديو لإعتداء سيدة على ضابط شرطة  بالقاهرة، وهو يؤدي مهام عمله داخل إحدى المحاكم.

وظهرت السيدة في الفيديو وهي ترفع صوتها على الضابط الذي طالبها بلبس الكمامة قبل دخولها إحدى المحاكم لتقول له السيدة: "أنا مستشار وعضو أمم متحدة".

وطلب الضابط من السيدة كارنيه إثبات الشخصية، لكنها رفضت إظهار هويتها ودار حوار بينهم بعد أن قرر استدعاء شرطيات لاتخاذ الإجراءات القانونية.  

وأظهر مقطع الفيديو قيام السيدة وهى تتعدى على الضابط بعبارات سب وقذف وهى تقول له "بس يا زبالة"، وفي نفس الوقت ظهرت أثناء إجرائها اتصال تليفونى بينما قام الضابط بخطف هاتف المحمول وردت بتمزيق ملابسه الميري وخلع رتبته العسكرية.  

وأكد البعض أن أجهزة الأمن ألقت القبض على سيدة تعدت على ضابط شرطة ومزقت ملابسه بعدما طالبها بوقف التصوير ورتداء كمامة وتمت إحالتها إلى نيابة النزهة للتحقيق معها.