ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أشهر تقريبا..المزيد

تركيا,أردوغان,فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,فيروس كورونا في تركيا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 16:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابات كورونا في تركيا تصل لأعلى معدل منذ 4 أشهر

فيروس كورونا في تركيا
فيروس كورونا في تركيا

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا، إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أشهر تقريبًا، ووصل عدد إصابات فيروس كورونا اليومية إلى أكثر من الضعف بعد أن رفعت الحكومة العديد من القيود والإجراءات الاحترازية التي يتم اتباعها للحيلولة دون تفشي المرض، فضلًا عن تضارب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة التركية بشأن أعداد المصابين بالفيروس.



ارتفاع معدل إصابات فيروس كورونا في تركيا

سجلت تركيا 1703 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل تسجله تركيا منذ 15 مايو الماضي، حسبما أفاد موقع أحوال تركية.

من جانبه قال فخر الدين قوجة، وزير الصحة التركي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: إن "عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة مستمر في الارتفاعن إذا اتبعنا الإجراءات معًا، فسيُهزم الفيروس في نهاية المطاف."

كما أبلغت وزارة الصحة عن 57 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس الإثنين، وذلك مقارنة بحوالي 20-25 حالة وفاة يومية في أواخر مايو.

 

وعلى الرغم من أن حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا  المبلغ عنها من قِبل وزارة الصحة التركية، آخذة في الارتفاع، إلا أن العديد من الأتراك لا يزالون غير واثقين من الأرقام الرسمية.

فنشرت شركة الإستطلاعات الرائدة MetroPOL، مسحًا أجرته على مستوى البلاد، أمس الإثنين، والذي أكد أن 59% من الذين شاركوا في الاستطلاع لا يعتقدون أن البيانات الصادرة عن وزارة الصحة التركية بشأن أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا تكشف عن الأرقام الحقيقة.

وفي ظل ارتفاع معدلات الإصابة، يحث اتحاد عمال التعليم والعلوم في تركيا (Eğitim-Sen)، الحكومة على تعليق استئناف الدراسة بصورة طبيعية، حيث أنه من المقرر إعادة فتح المدارس والجامعات بصورة طبيعية في 21 سبتمبر الجاري.

وذكر اتحاد عمال التعليم والعلوم في تركيا في بيان رسمي، أنه  "لا يمكن أن يبدأ التعليم في ظل هذه الظروف، حيث لا يمكن احتواء الوباء ولو بشكل جزئي، ولا يتم اتخاذ تدابير كافية وضرورية في المؤسسات التعليمية".

من جانبه صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده ستتاخذ إجرءات جديدة لوقف انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى إقرار لائحة جديدة تحظر على الركاب الوقوف على مركبات النقل العام بجميع أنحاء البلاد.

ونقل موقع ديكن الإخباري عن أردوغان، تصريحاته عقب اجتماع لمجلس الوزراء في أنقرة، بأن البلاد قد تعيد فرض قيود الوباء في المقاطعات التي بها عدد كبير من الإصابات .