صرح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء بأنه استطاع اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشي

التحالف العربي,ميليشيا الحوثي,الحوثيون,طائرة مفخخة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قوات التحالف العربي تدمر طائرة مفخخة باتجاه السعودية

اعتراض طائرة مفخخة
اعتراض طائرة مفخخة

صرح التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، بأنه استطاع اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه جنوب السعودية.



ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن، تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الثلاثاء، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية".

وكانت قوات التحالف، قد أعلنت أمس، الاثنين، أنها نجحت في اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار «مفخخة»، أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة العربية السعودية.

فيما حققت قوات الجيش اليمني والقبائل، أمس الإثنين، انتصارات نوعية في جبهات الجوف والبيضاء ومأرب بمحيط العاصمة اليمنية صنعاء، على حساب ميليشيات الحوثي، فيما تواصلت المعارك في جبهات الضالع، في حين تمكنت القوات اليمنية المشتركة من إفشال هجمات حوثية في الساحل الغربي لليمن.

مقاتلات التحالف تستهدف مواقع وتعزيزات حوثية

ومن جانبها، شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات المساندة للجيش والقبائل، استهدفت مواقع وتعزيزات حوثية في مديرية خب والشف كبرى مديريات الجوف، وأخرى على مدينة الحزم عاصمة المحافظة، التي فرضت فيها الميليشيات طوقًا لمنع السكان من النزوح، حتى تتخذهم دروعًا بشرية مع اقتراب المعارك منها.

الإرياني: الحوثيون يتعرضون لأكبر خسائر بشرية منذ انقلابهم

وفي سياق آخر، قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن "ميليشيا الحوثي تتعرض لأكبر موجة من الخسائر البشرية منذ انقلابها على الدولة في العام 2014".

وأكد في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر" أمس الاإثنين، سقوط عشرات القيادات الحوثية "العقائدية" التي "تلقت التدريب على يد حزب الله والحرس الثوري الإيراني"، وذلك في المعارك الدائرة بالجوف ومأرب والبيضاء.

وأضاف الإرياني: "تصلنا يومياً عشرات من مقاطع الفيديو والصور التي تكشف حجم المحارق التي يسوق الحوثي عناصره إليها في معارك مكشوفة بصحراء الجوف ومأرب والبيضاء، ونتردد عن نشرها التزاما بمعايير النشر في مواقع التواصل الاجتماعي ومشاعر ذوي المغرر بهم ممن يلقي بهم الحوثي قرابين لمخططات أسياده في طهران"، حسب تعبيره.