يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

مصر,السودان,يحيى الفخراني,حي الأسمرات,مكافحة الإدمان,فيضانات السودان

السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل مباريات نصف نهائي بطولات أفريقيا.. نشرة أخبار اليوم الجديد 7 سبتمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين 7/9/2020، فبين إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة بحي الأسمرات لتنفيذ برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطى المخدرات، وإرسال مصر مساعدات عاجلة لمتضرري السيول بدولة السودان، وتظاهرات في جنوب أفريقيا بسبب إعلان لشامبو، نسرد لكم التفاصيل.



• إنشاء مقر لصندوق مكافحة الإدمان بحي الأسمرات

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن إطلاق مبادرة بحي الأسمرات لتنفيذ برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطى المخدرات، تتضمن تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية، إضافة إلى توفير خدمات المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" لتقديم الخدمات العلاجية مجانا. ولمزيد من التفاصيل.

• مصر تفتح جسر جوي لإرسال مساعدات عاجلة لمتضرري السيول بدولة السودان

 فتحت مصر جسرا جويا لتقديم المساعدات إلى الأشقاء بدولة السودان، وذلك في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد حاليا، وفي إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة والصديقة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم ، محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة. ولمزيد من التفاصيل.

• شاهد| إعلان شامبو يثير الغضب في جنوب أفريقيا

احتشد متظاهرون أمام العديد من الصيدليات في جنوب أفريقيا، اليوم الإثنين، بعد أن نشرت الشركة إعلانا عن منتج للعناية بالشعر "شامبو تريسمي" وصفه منتقدوه بأنه عنصري. ولمزيد من التفاصيل.

• روسيا تعلن التزامها بسيادة سوريا ووحدة أراضيها

أعلنت روسيا، اليوم الإثنين، الالتزام بسيادة سوريا ووحدة أراضيها والعمل من أجل كسر الحصار الاقتصادي الذي تتعرض له، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين في سوريا وليد المعلم، مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في دمشق، اليوم، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا). ولمزيد من التفاصيل.

• شوبير يعلنها.. تأجيل مباريات نصف نهائي بطولات أفريقيا

كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي الأسبق، والمعلق الرياضي، اليوم، عن تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية للموسم الجاري 2019 – 2020، والمقرر له سبتمبر المقبل، وذلك حتى منتصف شهر أكتوبر المقبل. ولمزيد من التفاصيل.

• يحيي الفخراني: لم اعتزل الفن وليس عندي تويتر

نشر حساب وهمي منسوب للفنان يحيي الفخراني، تغريدة تشير إلى اعتزاله الفن بشكل نهائي، وقال صاحب التغريدة الوهمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه قد اعتزل الفن بعد 45 عاما من العمل الفني. ولمزيد من التفاصيل.